ولاية هيوستن تكرم السفير سلطان العنقري

كل الوطن- متابعات- مصادر صحافية: كرّم عمدة مدينة هيوستن في الولايات المتحدة ومجلس البلدية في المدينة القنصل العام للمملكة في هيوستن السفير سلطان عبدالله اللويحان العنقري في جلسة نادرة يتم فيها تكريم المجلس لدبلوماسي أجنبي.

وأشاد عمدة المدينة سيلسفتر تيرنر في كلمة بالمناسبة بالمجهودات الكبيرة التي اضطلع بها العنقري طيلة فترة خدمته التي امتدت لأكثر من سبع سنوات قنصلاً عاماً للمملكة في هيوستن وعميداً للسلك القنصلي في المدينة.

وأكد أن القنصل العام يعد “صديقاً حقيقياً” لهيوستن، مشيراً الى الدور المتعاظم للقنصلية والجالية السعودية في المدينة في تعزيز العلاقات الأخوية وعلاقات التعاون بين المملكة وهيوستن في كافة المجالات الاقتصادية والثقافية والأدبية والإنسانية.

وأثنى عمدة هيويتن على الدعم الكبير الذي  قدمته المملكة والشركات السعودية اثناء إعصار هارفي الذي ضرب المدينة في 2017م والمساهمة في إعادة إلاعمار في المدينة من خلال المشاركة في اعمال النظافة وتوفير وجبات الطعام للسكان في الاحياء السكنية المتضررة وفي إعادة ترميم المدارس والمكتبات العامة.

وفي نهاية الجلسة منح عمدة المدينة نيابة عن السكان والمجلس البلدي القنصل العام السعودي في هيوستن سلطان العنقري شهادة المواطنة الفخرية وتعيينه سفيراً للنوايا الحسنة للمدينة، متمنياً له التوفيق والنجاح في مهامه القادمة.

وقد حضر جلسة المجلس أعضاء مجلس البلدية بالإضافة إلى قناصل الدول الأجنبية المعتمدة في المدينة ورؤساء المراكز والجاليات الإسلامية ومديري المستشفيات والمؤسسات الطبية في المدينة ومندوبين عن الشركات السعودية العاملة في هيوستنمن جهته وجه القنصل العام السفير العنقري شكره إلى عمدة هيويتن ومجلسها البلدي على تكريمه، وعبر عن سعادته للعلاقات الطيبة التي تربط القنصلية ومدينة هيوستن وعن روح التعاون والعمل المشترك مع المسئولين في المدينة وأثناء توليه عمادة السلك القنصلي، مشيراً إلى حفاوة سكان المدينة وكرم الضيافة ومعدداً المزايا والفرص الكبيرة التي توفرها المدينة وإلى العلاقات الطيبة التي تجمع بين القنصلية ومجلس المدينة وحرص الطرفين على تعزيز العلاقات بين المملكة والولايات المتحدة الأمريكية. وقد تم نقل الجلسة من قبل وسائل الإعلام المحلية ونشرها عبر اليوتيوب على الرابط https://youtu.be/1Sf4jWhb7RA  وعلى صفحة تويتر الخاصة بمدينة هيوستن

أترك تعليقك
0 تعليق

عذراً التعليقات مغلقة

كل الوطن1