فضائح عمليات التجميل في لبنان

كل الوطن - فريق التحريرآخر تحديث : الإثنين 12 فبراير 2018 - 11:25 صباحًا
فضائح عمليات التجميل في لبنان

كل الوطن، أسامة الفيصل، بيروت:

أطل وزير الصحة وائل أبو فاعور منذ مدّة في حلقة استثنائية من برنامج “كلام الناس” حيث كشف بالصور عن فضائح عمليات التجميل في لبنان. كما كشف أبو فاعور عن سلسلة مطاعم جديدة اجرت وزارة الصحة كشفاً عليها، وتبيّن أن بعض منتجاتها غير مطابقة لمعايير السلامة الغذائية. وقال أبو فاعور:”انا بالقانون ملزم ان اعلن الاسماء والقانون اللبناني يلزمني بهذا الأمر كما وأن شرعة حقوق الانسان ايضا تلزمني بذكر الأسماء”.

11
12

الى ذلك، اشار وزير الصحة الى أن المشكلة أن المواطن استهان بالموضوع الى درجة أنه بات يقبل بالأمر الواقع مثل تناول طعام فاسد.

هوس بعمليات التجميل

هوس عمليات التجميل انطلق من الفنانات والإعلاميات حتى طال أغلبية سيدات وفتيات لبنان من أكبرهن حتى أصغرهن. من أعلى الرأس حتى آخر القدمين. كل الخيارات متوفرة فالعمليات تشمل كل أعضاء الجسم. من التكبير الى التصغير ومن الرخيص الى الغالي.

واكثر من 120 جراحة تجميلية تجري في لبنان شهريا و 18500جراحة تجميلية سنويا ، حتى بات لبنان يحتل المركز الـ 24 في العالم نسبة الى عدد السكان وفقا لإحصاءات International Society Of Aesthetic Plastic Surgery التي تحتسب حجم العمليات الجراحية في السنة قياسا الى عدد السكان. وتنمو الجراحات بنسبة 20% سنويا.

13

وتلهث النساء وراء هذه العمليات اما لزيادة جمالهن أو للتشبه بالفنانات بعدما أصبح الخضوع لهذه العمليات امرًا مقبولاً وشائعًا. وكل المطلوب منهن هو أن يحددن صفات معيّنة لجراح التجميل او صورة معينة لنسخها على جسمهن ووجههن.

وإذا كانت نسبة الرجال التي تعير أهمية كبرى للشكل الخارجي قد ازدادت بشكل محدود، فإن غالبية النساء تعتبر ان الشكل الخارجي هو المفتاح إلى الثروة..

…تقول الاحصاءات ان اكثر من 55% من اللبنانيين اجروا عمليات تجميل بعضها فشل وادخل من قام بها في اتون عمليات اخرى لا يعرف نهايتها ، وبعضها الاخر نجح وحفز من قام بها على القيام بالمزيد من العمليات طمحا بالمزيد من الجمال..

أٍسعار عمليات التجميل

ونقلا عن احصاءات أجرتها جريدة “الأخبار”، فإن معدل أسعار عمليات التجميل في لبنان يتراوح بين 200$ وصولا الى 7000$. يكلف تصغير الأنف نحو 1200$ في حال التخدير العمومي أما ان اختار المريض التخدير الموضعي فالكلفة تراوح بين 200 و400$. بينما، جراحات الصدر تكلف بين 200 و5000$ وكلفة تجميل الأرداف تصل الى 4000 آلاف دولار. أما جراحة الجفون فتبدأ من 200$ وتصل الى 3500$ أميريكي، وتجميل البطن تصل كلفته الى 5000$. والأعلى سعراً هي جراحات شفط الدهون 7000$. بينما كلفة النفخ وملء الشفتين فهي الأقل نسبيا وتراوح بين 350 و750$.

14

قد يكون إسراف اللبنانيين في عمليات التجميل له غاية تجارية تولد ربحا. فمن المفيد أن نذكّر بالإحصائيات التي تؤكد أن النساء الجميلات تزيد رواتبهن 15 في المئة عن النساء الأقل جمالاً. أما النساء اللواتي يعانين زيادة في الوزن فتقل رواتبهن 5 في المئة عن زميلاتهن النحيلات ذوات القوام الرشيق والقدّ الميّاس.

رابط مختصر
2018-02-12
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

كل الوطن - فريق التحرير