فيسبوك يتجه لوضع إعلانات بالفيديو ومشاركة الأرباح مع الناشر

آخر تحديث : الأربعاء 11 يناير 2017 - 1:57 صباحًا
2017 01 11
2017 01 11
فيسبوك يتجه لوضع إعلانات بالفيديو ومشاركة الأرباح مع الناشر

كشف موقع “Recode” الالكتروني والمتخصص بالأخبار التقنية رغبة فيسبوك بإظهار إعلانات خلال الفيديوهات ومشاركة صانعي التسجيلات نسبة من الأرباح.

وبحسب تقرير الموقع الذي اطلع عليه “عربي21” فإن فيسبوك يعمل حاليا على اختيار صيغة للإعلانات تظهر للمشاهد، وسيكون باستطاعة ناشري الفيديو فرصة لوضع الإعلانات في التسجيلات التي لا تقل مدتها عن 90 ثانية، وذلك بعد مشاهدة 20 ثانية على الأقل منها.

وأوضح الموقع أنه سيتم منح الناشرين 55% من أرباح جميع المبيعات، وهي نفس النسبة التي يمنحها موقع “يوتيوب”.

وستمثل هذه الخطوة أول فرصة للناشرين الذين يرغبون في الربح من وراء الفيديوهات التي يُعدّونها خصيصاً لفيسبوك.

وخلال السنوات الماضية استطاع “فيسبوك” الدخول بقوة على عالم الفيديوهات ومنافسة “يوتيوب”، مستفيدا من وجود نحو 1.8 مليار مستخدم نشط في الموقع يشاهدون نحو 100 مليون ساعة يوميا.

وكان “فيسبوك” سماح للناشرين بإنشاء فيديوهات يرعاها معلنون، الأمر الذي وفر لبعض الناشرين إمكانية كسب الكثير من الإيرادات من الإعلانات.

وأوضح الموقع أن خطة “فيسبوك” التي يعمل عليها الآن، سيكون لها التأثير الأكبر، لأنه يشمل جميع أنواع الفيديو في جميع أنحاء الشبكة.

بدوره رفض المتحدث باسم فيسبوك التعليق. ولكن في الخريف الماضي، قال نائب الرئيس دان روز، الذي يدير عمليات المحتوى للشركة، إنه من المتوقع أن الحديث عن توسيع الإعلانات لتشمل وضعها في منتصف الفيديو، مطلع العام المقبل.”

وبحسب موقع “Recode” فإن “فيسبوك” وضع أهمية أكبر على الوقت الذي يمضيه الناس في مشاهدة الفيديو، بدلا من عدد الفيديوها التي يشاهدونها الناس.

المصدر - عربي21
رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.