تعرف على 10 ميزات سرية لهواتف “أندرويد”

2017 02 11
2017 02 11
تعرف على 10 ميزات سرية لهواتف “أندرويد”

نشر موقع “تليغراف” البريطاني تقريرا، أكد خلاله أنه توجد بعض الميزات المجهولة في الهواتف الذكية وخاصة الهواتف التي تعمل بنظام “أندرويد”.

وأضاف التقرير أن هذه الميزات على الرغم من أن الكثير من مستخدمي “الأندرويد” يجهلونها إلا أنها ذات فوائد كثيرة، منها “إذا نسيت المكان الذي تركت فيه هاتفك الأندرويد، فيمكنك معرفته من خلال كتابة “اعثر على هاتفك” في بحث غوغل على الحاسوب أو الجهاز اللوحي أو الحاسوب المحمول، وعندها سيصدر هاتفك رنيناً ويُظهر لك مكان الهاتف”.

ولكي تفعل هذه الخاصية تحتاج إلى تطبيق مدير جهاز أندرويد Android Device Manager، الذي يمكنك زيارة موقعه على الإنترنت أو أن تقوم بتحميل تطبيق لذلك، بحسب صحيفة Telegraph البريطانية، وفي تطبيق مدير جهاز أندرويد، أضف حسابك على غوغل إلى هاتفك (يمكنك ضبط هاتفك للإغلاق ومحو البيانات إذا سُرق في هذا القسم). وبعدها قم بتفعيل الخيار لترى موقع جهازك في تطبيق مدير جهاز أندرويد Android Device Manager.

وجاءت قائمة الميزات السرية المفيدة كالتالي:

1- زيادة عمر البطارية بنسبة 30%

لتفعيل خاصية إطالة عمر البطارية، ستكون بحاجة إلى تفعيل نمط موفر البطارية، اذهب إلى الإعدادات ثم البطارية، اضغط على القائمة وقم بتشغيله، وعندما لا تستخدم الهاتف سيدخل الجهاز في “وضع النوم العميق” وسينخفض معدل نشاط عمل تطبيقات الخلفية.

3- انقر زر الصفحة الرئيسية للحصول على المعلومات بسرعة

يمكن لخاصية آندرويد ناو أون تاب “Android Now On Tap”، المساعدة في الحصول على المعلومات باستخدام خاصية “ناو أون تاب” Android Now On Tap.

انقر مطولاً على زر الصفحة الرئيسية وستظهر نافذة بها بعض التفاصيل ذات الصلة، وإذا كنت تتحدث عن الذهاب إلى السينما فستظهر لك معلومات تتعلق بالفيلم وروابط بخصوص أماكن الحجز، وفي النسخ الأقدم، يمكن النقر على زر الصفحة الرئيسية للبحث سريعاً على جوجل.

4- الإغلاق الذكي لنظام الدخول السهل إلى هاتفك

يمكن للجهاز أن يتعرف على السيارة أو الساعة الذكية، بالإضافة إلى رؤية وجهك من خلال الكاميرا الأمامية.

5- اعثر على هاتف مفقود عن طريق مدير جهاز أندرويد “Android Device Manager”

اعثر على نظام الأمان الخفي في الإعدادات، ويعني أنه يمكنك أن تتعقب وتتصل وتغلق وتمحو البيانات من على الجهاز إذا فقد أو سرق منك.

6- سجل بيانات صاحب الهاتف حتى يمكن إرجاعه إذا فقد

للمساعدة في التأكد من استرجاع الهاتف بأمان إذا فقد، يمكنك أيضًا تخصيص شاشة إغلاق الهاتف لتظهر عليها البيانات الشخصية مثل العنوان والبريد الإلكتروني أو حتى رقم الهاتف.

في أجهزة سامسونغ الأحدث، توجد هذه البيانات في Personal “شخصي”> شاشة الإغلاق، بينما في هواتف بيكسيل توجد تحت المستخدمين > طوارئ > معلومات.

7- قم بتشفير هاتفك لحماية البيانات الهامة

يجري تشفير ما يقرب من 10% من هواتف أندرويد حول العالم تلقائياً مقارنة بـ 95% من أجهزة الآيفون.

أما بالنسبة للأجهزة التي لا يتم تشفيرها تلقائياً، يمكنك تشفير ملفاتك يدوياً من خلال الذهاب إلى الأمان > التشفير، وسيتطلب ذلك منك تحديد رمز دخول للولوج إلى ملفاتك.

8- الدخول إلى هاتفك عن طريق هاتف صديقك

بإمكانك الدخول إلى الرسائل والصور والبيانات الأخرى، وذلك بالدخول إلى هاتفك من خلال هاتف الأندرويد الخاص بصديقك، حيث تدخل كمستخدم زائر، كما يمكنك إضافة مستخدمين حتى تتمكن من مشاركة هاتفك دون أن تضطر إلى مشاركة جميع بياناتك.

9- تسجيل كل شيء يجري على الشاشة

تسمح هذه الميزة اليدوية لك بتسجيل ما يجري على شاشتك في وقت محدد في شكل فيديو، توجد هذه الميزة في عدد محدد من الأجهزة كأداة معيارية ولكن في معظم هواتف أندرويد ستكون بحاجة إلى تحميل تطبيق مثل Rec.

10- إرسال الملفات الكبيرة بسرعة هائلة

من الأمور المتاحة على معظم الهواتف، إمكانية استخدام تطبيقاتٍ مثل SuperBeam لتوصيل الأجهزة، ونقل الملفات مباشرة بسرعات تصل لأكثر من 30 ميجابايت في الثانية.

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.