انتقادات واسعة حول “لقلق يقتل زوجته لأنها زانية”.. والمغردون ساخرين: لقلق به عرق “داعشي”

آخر تحديث : الإثنين 10 أبريل 2017 - 12:42 مساءً
2017 04 10
2017 04 10
انتقادات واسعة حول “لقلق يقتل زوجته  لأنها زانية”.. والمغردون ساخرين: لقلق به عرق “داعشي”

كل الوطن – سمر عبدالله: اثار الداعية السعودي عبدالله السويلم جدلا، بعد أن ظهر في مقطع فيديو يروي قصًة عن طائر اللقلق وزوجته، خلال حديثه عن الزنا والخيانة الزوجية.

وتناقل نشطاء مغردون موقع “تويتر” مقطع فيديو من إحدى محاضرات الشيخ، يتحدث فيه عن تجربة أجراها عالم فرنسي على اللقالق انتهت بإعلانه دخول الإسلام، وتبيّن له في نهايتها أن اللقالق لا تقبل الزنا والخيانة الزوجية.

وعلى اثر ذلك تعرض الشيخ لانتقادات واسعة وتعليقات ساخرة وطريفة حيث قال إن العالم سرق بيوض لقلق من أحد الأعشاش، ووضع مكانها بيوض دجاج، وثبّت كاميرا لمراقبة ردود الفعل، وعندما فقّست البيوض في العش بعد فترة من الزمن صيصان دجاج وليس فراخ لقلق، قام اللقلق الذكر بتعنيف أنثاه قبل أن تجتمع باقي اللقالق وتقوم بقتل الأنثى.

واطلق المغردون وسما تحت عنوان #لقلق_يقتل_زوجته_لأنها_زانية على موقع تويتر عددًا كبيرًا وتنوعت التعليقات بين الانتقاد اللاذع والسخرية والطرافة، فيما دافع عدد محدود جدًا عن الداعية بالقول إنه نقل قصة العالم.

علق الداعية سليمان الطريفي على صفحته الشخصية عبر تويتر قائلا “وعظ سامج بقصص بليدة لا تراعي أدنى الفوارق الواقعية فيه تسطيح للعقول وتزييف لمراتب الوعي ” وعلقت مغردة “اختلط الحابل بالنابل وبلغ الهراء أشده ،وسخر اخر قائلا “حتى انت يا لقلق طلع بك عرق داعشي .

وقال أحد المغردين “القصة منقولة من رواية الطائر المصبوب للروائي جيرزي أي أنها من وحي خياله كرمز للعنصرية .

وأضاف آخر :”اتمني من الأجهزة المعنية أن تضع حدا للتهريج والاستخفاف بالعقول بمواعظ ساذجة كـ “لقلق السويلم “.

فيما دافع مغرد عن الداعية قائلا “ينقل الشيخ عن باحث فرنسي فيتهم ويسب؛ ولو سمعوه من الفرنسي نفسه لأعطى جائزة على دقة ملاحظته مالكم كيف تحكمون”.

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.