الحبة المعجزة” التي تفقدك10 كيلو في أقل من 60 يوما دون آثار جانبية

آخر تحديث : الأربعاء 12 أبريل 2017 - 8:08 مساءً
2017 04 12
2017 04 12
الحبة المعجزة” التي تفقدك10 كيلو في أقل من 60 يوما دون آثار جانبية

كل الوطن- متابعات:خبير التغذية الفرنسية الدكتور جيلبير أن البن الأخضر يساعد في فقدان 24 كيلو في أقل من شهرين، من دون أن يترك أي آثار جانبية، مشيرًا إلى أن هذا النوع من البن الأخضر عُرف في البداية في كندا، ثم انتقل إلى سويسرا وفرنسا، وهو عبارة عن بن مركز غير محمص، ومنزوع منه مادة الكافيين، وهو يؤثر في التمثيل الغذائي ليمنع تكوين الدهون والسكريات ثم يستبعدها”.

وأكد خبير التغذية أن البن الأخضر قادر على حرق الدهون، ومع شرب فنجان منه يوميًا حيث يساعد في فقد الوزن 4 كيلو في الأسبوع، ثم 4 أخرى في الأسبوع التالي، حتى تصل في نهاية الشهرين إلى فقد 22 كيلو.

ويشير الخبراء إلى أن تناول بين 700 و1050 ملليغرام من البن الأخضر يوميًا يساعد في خسارة وزن أكبر، مؤكدين أنه يعمل كمنشط، ويسرع نظام الجسم ويساعد القلب على ضخ المزيد من الدم إلى الأعضاء الحيوية، إلا أنه ممنوع بالنسبة للحامل والمرضع ومن يعانون من مشكلة الحساسية من الكافيين.

الجدير بالذكر أن البن الأخضر يستخدم في العديد من الدول كوصفة مهمة لفقدان الوزن، ويوصف بأنه “الحبة المعجزة”، وقد اكتسبت شعبية في الولايات المتحدة بعد أن تم التحدث عن فوائدها في إحدى حلقات البرنامج التلفزيوني “الدكتور أوز”.

هذا ويمكن التعرف علي اشهر فوائد القهوة الخضراء للتخسيس والبشرة وضفط الدم وغيرها الكثير من الفوائد الموجودة في القهوة الخضراء.

 القهوة الخضراء هي المأخوذة من البن الخام الغير محمص فعدم قيام البائع بتحمصيها يحافظ على ما بها من عناصر غذائية هائلة فهى غنية جدا بحمض الكلوروجينيك وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي من شأنها تخليص الجسم من الجذور الحرة وتعزيز الصحة .

فوائد القوة الخضراء للرجيم

نجد ان القهوة الخضراء خاصا الغير محمصة تساعد على التخلص من الوزن الزائد وحرق الدهون.

وقد أشارت بعض البحوث والدراسات على العديد من الأشخاص الذين يعانون من السمنه الزائدة عن الطبيعى وقد وضعوا تحت الأختبار مع مراعاة أن يستمروا .

فى عمل الرجيم السائد لديهم بجانب شرب فنجان من القهوة الخضراء صباحا قبل الأفطار ولمدة 60 يوم

وطريقه عملها سهله جدا وهى اضافتها الى الماء ووضعها على النار لحين الغليان ثم نصفيها بمصفاة رفيعة ونشربها وبألف هنا وشفا

ولوحظ أوزان الأشخاص المشتركين فى هذة الدراسة لمدة تتراوح من 5 الى 6 أشهر وكانت النتيجة رائعة فقد قلت الأوزان بنسبه 11% من الوزن ما قبل الاختبار وهذا يعادل من 12 الى 17 كجم تقريبا حسب الوزن الحقيقى .

فقط نجد أن من العناصر الأساسية للقهوة الخضراء الغير محمصة والتى يجب التركيز عليه هى الحمص الكلوروجينى فقط لها تأثير كبير على فقدان الوزن الزائد أكثر من تأثير الكافيين.

وتوجد بالصيدليات كبسولات القهوة الخضراء لمن لا يرغب فى شربها كمشروب وعند أخذ كبسول مع كل وجبه وأتباع نظام غذائى لخفض الدهون ونظام صحى وممارسه الرياضه بأنتظام نجد أنه يكون حل رائع ومميز وغير مكلف لمشكلة أنقاص الوزن فى فترات صغيرة .

من فوائد القهوة الخضراء انها مثل الاسبرين

كما أثبتت الدراسات أن القهوة الخضراء تحتوي على عنصر منشط يعمل تماماً ,مثل الأسبرين في حفظ الصفائح الدموية في القلب ومنعها من حصول الجلطات . هذا العنصر يحسن الدورة الدموية ويمنع تصلّب الشرايين وبالتالي فانّ شرب القهوة الخضراء يمنع حدوث أمراض القلب الكثيرة مثل السكتة القلبية والسكتات الدماغية وضغط الدم .

فوائد القهوة الخضراء لعلاج ضغط الدم المرتفع

فان أستهلاك القهوة الخضراء يؤثربشكل مفيد على أرتفاع ضغط الدم وقد أثبتت الدراسات أنخفاض ضغط الدم بشكل ملحوظ مع أرتفاع معدل أستهلاك القهوة الخضراء .

فوائد القهوة الخضراء لمرضي السكر

ويعتبر استهلاك القهوة الخضراء فعالاً في أنقاص مستويات السكر والأنسولين في الدم ويعود ذلك الى وجود حمض الكلوروجينيك المسؤول عن التأثير المضاد على نقل سكر الجلوكوز في الدم .

من فوائد القهوة الخضراء ايضا

__ وقاية من السرطان

حمض الكلوروجينيك الموجود في القهوة الخضراء هو عامل جيد للوقاية من سرطان. حمض الكلوروجينيك وديه القدرة على تحييد جميع المركبات المسببة للسرطان تناولها في الجسم.

اليقظة العقلية

القهوة الخضراء تحتوي على مادة الكافيين التي عند تناولها في الجسم يجعل الشخص يكون في حالة تأهب عقليا لفترات أطول. ومن المعروف ان البن الأخضر يحسين الذاكرةالشخص والقدرة على التعلم. فإنه يجعل الشخص يعالج  المعلومات بشكل أسرع.

صحة الجهاز الهضمي:

القهوة الخضراء تساعد في الحد من مشاكل في المعدة. فإنها تساعد على تنظيف الجهاز الهضمي كما أنها تقلل من الإسهال والقيء.

فوائد القهوة الخضراء للبشرة

تساعد القهوة الخضراء على زيادة مستويات الحمض الأميني في البلازما. وتحمي الجسم من الجذور الحرة وهي جزيئات في الخلايا البشرية مسؤولة عن الشيخوخة وتلف الانسجة والمواد المضادة للأكسدة في القهوة الخضراء تتفاعل مع هذه الجزئيات لتفادي الأضرار التي تلحق بهذة الخلايا.

كما انها تقوي جدا الجهاز الهضمي مما يحفز عملية الأيض أو التمثيل الغذائي وبذلك معها لن تعاني من عسر الهضم مرة أخرى وهذا بفضل حمض الكلوروجينيك وكذلك طحلب اللاميناريا لأنه مصدر غني بالفيتامينات والأملاح المعدنية وكلها محفزات للهضم تخلص الجسم من الدهون الزائدة وتحافظ  القهوة الخضراء على المسالك البولية في صحة جيدة كما انها تحسن من عمل وظائف الكبد وتنقية الدم من السموم .

فوائد القهوة الخضراء في الحفاظ على الصحة  العامة

ولكن القهوة الخضراء لا ينصح بها للحوامل أو المرضعات فالأبحاث التي أجريت تم إجراؤها على البالغين ولم يعرف تأثيرها على الأطفال والحوامل بعد وليس من المفضل الإكثار منها أيضًا فخير الأمور الوسط.

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.