إطلاق تطبيق ذكي لتوثيق الأماكن التاريخية والأثرية المتعلقة بالسيرة النبوية

آخر تحديث : السبت 15 أبريل 2017 - 12:36 مساءً
2017 04 15
2017 04 15
إطلاق تطبيق ذكي لتوثيق الأماكن التاريخية والأثرية المتعلقة بالسيرة النبوية

كل الوطن – الرياض – متابعات: كشف د. عبدالله القاضي وكيل جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل للدراسات والتطوير وخدمة المجتمع رئيس اللجنة العليا لملتقى النظم الجغرافية، النقاب عن تطبيق للأجهزة الذكية وموسوم بـ (هيسلو) خلال فعاليات ملتقى النظم الجغرافية الحادي عشر والذي تنظمه جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بالدمام.

وذكر د. القاضي، أن هذا التطبيق يعطي المستخدم شعورا للسفر عبر الزمن وهذا يخلق بعدا جديدا لتجربة الشخص مع العالم، ويتيح للمواقع التاريخية العودة إلى الحياة كما لو انها لم تتأثر أبدا مع مرور الوقت، ويتيح التطبيق زيادة في الوعي وتوفير المعلومات عن الموقع التاريخي وذلك مما يجعله فريدا عند مقارنته بالتطبيقات المماثلة.

وأضاف د. القاضي ـن ما يميز هذا التطبيق هو وجود خاصية (augmented reality) والتي يعرض للمستخدم هيكل ثلاثي الـبعاد للموقع عند الوصول إليه حيث أن هذا التطبيق لن يكون فقط تعزيزا لتجربة المستخدمين لزيارة الأماكن التاريخية ولكن لفتح آفاق جديده للحفاظ على المعالم التاريخية.

وتطرق إلى أن محتوى التطبيق والتي جاءت بعد رحلة شغف واطلاع وبحث كبيرين في تتبع وتوثيق الاماكن التاريخية والأثرية المتعلقة بسيرة الرسول صلى الله عليه وسلم وغيرها حيث يحتوي التطبيق على العديد من المعلومات من خلال الأيقونات التي توضح الخريطة وطرق ومعالم والمفضلة وإعدادات التطبيق.

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.