أمير عسير يفتتح معرض القوات المسلحة

2017 04 20
2017 04 20
أمير عسير يفتتح معرض القوات المسلحة

كل الوطن – الرياض – متابعات: جدد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير مقولته “الحمد لله نحن في وطن ينعم بخير ، ويسير إلى خير بإذن الله، فهناك يد تدافع على حدود الوطن الغالي وتحمي ثغوره ، وهنا يد تبني وتنجز داخل هذا الوطن المعطاء” جاء ذلك خلال تدشينه اليوم معرض القوات المسلحة المصاحب لاحتفالات أبها بلقب عاصمة السياحة العربية 2017 بساحة المفتاحة الخارجية، بحضور وزير السياحة اليمني محمد قباطي ورئيس منظمة السياحة العربية د. بندر آل فهيد ، وقائد المنطقة الجنوبية اللواء ركن عبدالله بن صالح القفاري ، وقائد مجموعة الدفاع الجوي بالمنطقة الجنوبية اللواء ركن عبدالله ظافر الشهري ، وقائد قاعدة الملك خالد الجوية اللواء الركن طيار سليمان علي الفايز ، ومساعد قائد المنطقة الجنوبية للشؤون الإدارية المشرف على المعرض اللواء الركن زايد بن يحيى البناوي.

وأشاد سموه بالمعرض الذي جاء بتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، وبمشاركة القوات المسلحة بالمنطقة الجنوبية بمختلف قطاعاتها الموجودة (البرية والجوية والدفاع الجوي والبحرية والإدارة العامة للخدمات الطبية ممثله في مستشفيات القوات المسلحة بالجنوب) على مساحة إجمالية تقدر بنحو 7.55 آلاف، مطلعا سموه على ملخص مرئي من أرض المعركة لعاصفة الحزم، والمعروضات الموجودة في الأماكن المفتوحة من دبابات وراجمة صواريخ ومدفعية ميدان وعربات وهاونات وأسلحة بمختلف العيارات واتصالات الأقمار الصناعية التي تخدم سير المعركة ومجسمات ألغام هيكلية، صاحبها أداء فرقة موسيقية.

وقد شاهد سمو أمير عسير تمثيل للمعركة البرية للقوات البرية، وكافة إمكاناتها إلى جانب محتويات جناح القوات الجوية من مجسمات لجميع الطائرات المشاركة في عاصفة الحزم ومنظومة طائرة بدون طيار إضافة إلى جناح البحرية المشارك بمجسمات السفن الفرقاطة والقناصة وطائرات سوبر ما والدلفين، مع تواجد للقوات الخاصة والغواصة.

بعد ذلك أطلع على المستشفى الميداني المتنقل الذي سيتواجد به عينة من الكتيبة الطبية لشرح كيفية إسعاف الجنود في الصفوف الأمامية وجميع إجراءات عملها، ودوره في الكوارث والأعمال الإنسانية.

وفي ختام جولته بالمعرض، سلم سمو أمير المنطقة أطول رسالة موجهة من زوار وأبناء منطقة عسير لجنوده المرابطين ضمن مبادرة ” #رسالتنا_لجنودنا ” وقد إحتوت 18.400 رسالة بطول تجاوز 5000 متر، حيث نفذها المنظم فهد فراج الشهري بالتعاون مع مجلس التنمية السياحية ضمن فعاليات مهرجان أبها يجمعنا في نسخته الماضية.

وفي الجانب الأخرمن المفتاحة التقى سمو أمير عسير بمنظمي فعاليات مسك الخيرية التي يحتضنها مركز الملك فهد الثقافي بقرية المفتاحة ، ضمن مشاركة القرية في برنامج فعاليات أبها عاصمة السياحة، واستمع إلى شرح عن الفعاليات المقامة، ممتدحا الفعاليات المقدمة وإضافتها لبرنامج المناسبة.

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.