عبد الله المعلمي : المملكة من أهم الدول القيادية على مختلف الأصعدة

متحدثا من مركز الملك عبدالعزيز للحوار

2017 05 29
2017 05 29
عبد الله المعلمي : المملكة من أهم الدول القيادية على مختلف الأصعدة

كل الوطن –رنيم المشهراوى : نظم مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني ضمن لقاءاته الشهرية المفتوحة “حوار إعلاميون” لقاءاً مع معالي المهندس المهندس عبد الله بن يحيى المعلمي مندوب المملكة العربية السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة عن تجربته الدبلوماسية بالأمم المتحدة، وآفاق العمل الدبلوماسي في المنظمة الدولية، والحضور السعودي المؤثر في هذا المحفل العالمي.

وخلال اللقاء أكد السفير عبدالله المعلمي أن المملكة من أهم الدول القيادية في مختلف الأصعدة السياسية والإقتصادية.

وأضاف المعلمي اللقاء أن المملكة لديها حضور في الجانب الثقافي الدولي وذلك عبر مشاريعها المختلفة مع اليونسكوا، مشيرا الى أن عدد من منظمات المجتمع المدني السعودي تساهم في تمثيل المملكة كثيراً في الخارج وأن المملكة من أكبر الدول الداعمة للجهود الخيرية والإنسانية تحت مظلة الامم المتحدة التي كانت المملكة من الدول الأوائل المؤسسة لمنظمة الأمم المتحدة.

في مشاركته في اللقاء الشهري الذي تحدث فيه السفير المعلمي عن تجربة المملكة في الأمم المتحدة – الذي استهل بعرض تعريفي عن برامج ومشاريع مركز الحوار الوطني – أكد السفير أن المملكة العربية السعودية تنطلق في معالجة قضاياها من القيم الثقافية الاجتماعية الخاصة بها ومرتكزة بذلك على أساليب الحوار، إضافة الى أن تجربة المملكة العربية السعودية في الأمم المتحدة تقوم على استخدام لغة الحوار.

تخلل اللقاء عدد من المداخلات التي عبرت عن سعادتها بمشاركة معالي السفير عبدالله المعلمي باعتباره احدى الشخصيات الوطنية التي ساهمت في عكس الصورة الحقيقية للمملكة.

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.