منعاً للعبث.. رفع أستار الكعبة 3 أمتار

2017 08 02
2017 08 02
منعاً للعبث.. رفع أستار الكعبة 3 أمتار

كل الوطن – الرياض – متابعات: عقد مدير عام مجمع الملك عبد العزيز لكسوة الكعبة المشرفة د. محمد باجودة اجتماعاً حول الخطة التشغيلية لرفع ثوب الكعبة المشرفة الذي سيتم -بإذن الله- الأسبوع القادم.

وقد ضم الإجتماع كلاً من، وكيل المجمع للشؤون الإدارية أ. هشام علاء الدين و وكيل المجمع أ. فايز ملا ومدير العلاقات العامة أ. خالد سباعي وعدداً من الفنيين المتخصصين بالمجمع.

وجرياً على العادة السنوية وحسب الخطة المعتمدة لموسم الحج لهذا العام1438هـ سيتم رفع الجزء السفلي من كسوة الكعبة المشرفة بمقدار (3) ثلاثة أمتار تقريباً وتتم تغطية الجزء المرفوع بإزار من القماش القطني الأبيض بعرض مترين تقريباً من الجهات الأربعة.

وأوضح باجودة أن هذا الإجراء من باب الاحتراز، ومنع العابثين بالكسوة، حيث يشهد المطاف أعداداً كبيرة من الحجاج تحرص على لمس ثوب الكعبة، وذلك يعرض الثوب لبعض الضرر.

وأشار بأن ما يُقدم عليه بعض الحجاج من قطع بعض أجزاء من ثوب الكعبة، ومنهم من يتبرك بالكسوة استناداً على اعتقادات خاطئة، ولأجل ذلك سوف ترفع كسوة الكعبة المشرفة إلى مسافة ثلاثة أمتار، ووضع قطع من القماش الابيض وبمحيط 47 متراً.

وأضاف د. محمد باجودة أن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ممثلة بمجمع الملك عبد العزيز لكسوة الكعبة المشرفة وبإشراف وتوجيه من الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ د. عبدالرحمن السديس ومتابعة من نائب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام د. محمد الخزيم تولى كسوة الكعبة المشرفة عناية واهتماماً بالغين على مدار العام وذلك امتداداً لاهتمام ورعاية خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- بالحرمين الشريفين ومرافقهما عامة وبالكعبة المشرفة خاصة .

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.