إغلاق فوري لمجمع طبي بالطائف

2017 08 09
2017 08 09
إغلاق فوري لمجمع طبي بالطائف

كل الوطن – الرياض – متابعات: أغلقت الصحة في الطائف أحد المجمعات الطبية الكبرى وأوصت اللجنة التفتيشية بإغلاقه فورا وإحالته لتطبيق الغرامات المالية، وذلك على خلفية عدد من الملاحظات التي رصدتها جولة تفتيشية مفاجئة نفذتها إدارة شؤون القطاع الخاص تضمنت مخالفات تستوجب الإغلاق التحفظي فوراً.

وكشفت اللجنة التفتيشية وجود ممارسين يعملون بدون تراخيص ووجود مستحضرات وأدوية منتهية الصلاحية تقدم للمرضى وقيام أطباء بالمستشفى بعمل مناظير داخل السكن بدون تراخيص ووجود قسم اشعه غير مرخص، مما يشكل خطر وتسرب إشعاعي داخل المبنى، كما تم رصد عمليات تجميل متعددة بالليزر يقوم بها الطاقم التمريضي دون وجود طبيب جلدية أو تجميل مرخص للقيام بذلك، ويصاحبها بيع أدوية ومستحضرات بطريقة غير نظامية داخل المجمع إلى جانب عدم إبراز التسعيرة النظامية والمعتمدة داخل المجمع.

هذا وبعد رصد الملاحظات وإثباتها من قبل اللجنة تم إغلاق المركز بالكامل بشكل فوري وإحالة أوراقه لإدارة شؤون القطاع الخاص بصحة الطائف لاستكمال العقوبات النظامية وفرض الغرامات المالية، كما أوصت اللجنة بإبقاء المركز خاضع للإغلاق لحين تفادي الملاحظات كاملة.

وأوضح عبدالهادي الربيعي مدير العلاقات والتواصل بصحة الطائف أن الجولة تأتي ضمن مهام إدارة شؤون القطاع الخاص الرقابية على المستشفيات والمراكز الصحية الأهلية وضمان تطبيق الاشتراطات والبنود الصحية التي تضمن تقديم الخدمة بشكل صحيح، مؤكدا أن صحة الطائف تنفذ العديد من الجولات يوميا للتأكد من تطبيق الأنظمة والاشتراطات لمزاولة الخدمة الصحيه والطبية.

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.