تغريدة أوباما عن العنصرية الأكثر إعجابا في تاريخ تويتر

2017 08 16
2017 09 18
تغريدة أوباما عن العنصرية الأكثر إعجابا في تاريخ تويتر

كل الوطن – الرياض – متابعات: حصدت تغريدة الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما عن العنصرية أعلى نسبة إعجاب في تاريخ موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، وجاءت تغريدة أوباما التي حازت أكثر من 3 ملايين إعجاب ضمن سلسلة تغريدات ردا على أحداث العنف التي شهدتها مظاهرات بين أنصار اليمين المتطرف ومعارضيه في تشارلوتسفيل بولاية فرجينيا الأميركية السبت الماضي.

واقتبس الرئيس الأميركي السابق جملة عن الرئيس الجنوب إفريقي الراحل نيلسون مانديلا قائلاً فيها: “لا يولد أحد بكراهية ضد الآخر بسبب لون بشرته أو خلفيته أو دينه”، مرفقة بصورة لأوباما وهو يبتسم لمجموعة من الأطفال ينتمون لعرقيات مختلفة، والتي التقطها مصور البيت الأبيض بيت سوزا عام 2011 في حضانة للرعاية النهارية بجوار مدرسة ابنة أوباما، ساشا، في ولاية ماريلاند.

وتابع أوباما في تغريدة ثانية نقلا عن مانديلا: يتعلم الناس الكراهية، وإذا كان يمكنهم أن يتعلموا الكراهية، فيمكنهم أن يعلموا الحب، لأن الحب يأتي بشكل طبيعي إلى قلب الإنسان أكثر من العكس.

التغريدات مأخوذة من السيرة الذاتية للزعيم مانديلا وهي بعنوان: (رحلتي الطويلة إلى الحرية).

وتفوقت تغريدة أوباما على تغريدة المغنية الأمريكية آريانا غراندي التي أعربت فيها عن تعازيها بعد الهجوم الإرهابي الذي وقع في مانشستر في مايو الماضي.

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.