فاينشنال تايمز:السعودية تعتزم تعديل برنامج “التحول الوطني “

فاينشنال تايمز:السعودية تعتزم تعديل برنامج “التحول الوطني “

كل الوطن – متابعات – الرياض بوست : كشفت صحيفة فاينشنال تايمز إطلاعها على وثيقة حكومية تشير إلى أن السعودية تعمل على تعديل “برنامج التحول الوطني” الذي يندرج في إطار “رؤية السعودية 2030” لإصلاح الاقتصاد وإنهاء إعتماد المملكة على النفط.

وأكدت الصحيفة في تقرير ترجمته عنها الرياض بوست أن خطة البرنامج المعدلة التي أطلق عليها إسم “برنامج التحول2” تتضمن إضافة مبادرات جديدة و تغير مبادرات كانت مطروحة.

وأضافت فاينشنال تايمز أن “الجدول الزمني لبرنامج العمل الوطني سيستمر حتى عام 2020، ولكن الخطة تتطلب تنفيذ أهداف لعامي 2025 و 2030″، لذلك تحولت الإصلاحات التي كانت في إطار برنامج العمل الوطني إلى برامج أخرى، حيث تسعى الحكومة إلى وضع جدول أعمال أكثر قابلية للإدارة.

ويشير التقرير أن الخطة المعدلة، لا تشمل الإشارة إلى تعديل الخطط المرسومة لخصخصة جزء من شركة أرامكو ، غير أنها تشير إلى أن مشاريع الخصخصة الكبيرة وخطط توفير مساكن أقل تكلفة وإصلاح القطاع المالي سيتم تنفيذها خارج البرنامج ومن خلال وزارات مختلفة.

تركز التعديلات على اتخاذ إجراءات لتقليل البيروقراطية في المؤسسات الحكومية، وزيادة مشاركة المرأة في سوق العمل، ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وفي ذات السياق نقلت الصحيفة عن مستشار حكومي تأكيده أن عملية إعادة الصياغة أمر لا مفر منه نظرا لأهمية تجاوز البيروقراطية الحكومية غير الملائمة لتحقيق الأهداف التي لا يتجاوز جدولها الزمني ثلاث سنوات”.

وأشارت الصحيفة أن الكشف عن التفاصيل الكاملة للتغييرات سيكون في نهاية اكتوبر حيث من المقرر ان يتم عرض الخطة الجديدة في شكل مسودة نهائية. وختمت الصحيفة بأن برنامج التحول الوطني 2 سيكون واحدا من 12 من “برامج تحقيق الرؤية” التي عهد إليها تحقيق أهداف رؤية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

رابط مختصر
2017-09-07 2017-09-07
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

كل الوطن1