صحافة ايطالية تحتفي بالفلسطيني كامل الباشا نجم مهرجان البندقية

2017 09 12
2017 09 12
صحافة ايطالية تحتفي بالفلسطيني كامل الباشا نجم مهرجان البندقية

كل الوطن- متابعات: حسب “الامارات نيوز” احتفت الصحف الإيطالية بفوز الممثل الفلسطيني كامل الباشا، بجائزة أفضل ممثل في حفل ختام مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي في دورته الرابعة والسبعين، والذي أقيم مساء أمس بحضور عدد كبير من صناع السينما العالمية.

وألقت صحيفة “Repubblica” الضوء على الدور الذي يقدمه كامل الباشا في الفيلم اللبناني – الفرنسي “” The insult ، حيث يجسد الباشا دور ياسر اللاجئ الفلسطيني المسلم المقيم في لبنان والذي يدخل في مواجهة طائفية مع البطل الأخر بالفيلم وهو مسيحي لبناني.

أما وكالة الأنباء الإيطالية “إنسا” فقد تحدثت عن بطل الفيلم، والذي يناقش قضية حساسة في المجتمع اللبناني والعربي، حيث يدور حول مشادة بين مسيحي لبناني ولاجئ فلسطيني يعيش في بيروت ولكن هذه المواجهة تتطور وتتحول إلى قضية رأي عام ويتجه الطرفان إلى المحكمة وخلال هذه المحاكمة تنكشف كثير من الأمور التي تعرض لها الرجلين بينما يؤدي التضخيم الإعلامي للمحاكمة والقضية إلى وضع المجتمع اللبناني على شفير انفجار اجتماعي.

يذكر أن فيلم The insult أو قضية رقم 23،للمخرج اللبناني زياد الدويري رشحته لبنان رسميا لجائزة أوسكار 2018 عن فئة أفضل فيلم أجنبي، كما تم عرض الفيلم في مهرجان تيلورايد في الولايات المتحدة، وشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان تورونتو السينمائي الدولي .

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.