زعيم كوريا الشمالية يصف ترامب بالمختل عقليا

2017 09 22
2017 09 22
زعيم كوريا الشمالية يصف ترامب بالمختل عقليا

توعد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بدفع ثمن باهظ بعد تصريحاته الأخيرة حول بيونغ يانغ، واصفا إياه بالمختل عقليا. وأعلن كيم في بيان نشرته وكالة الأنباء الكورية الشمالية أمس الخميس 21 سبتمبر، بأنه سيجعل ترامب يدفع ثمنا باهظا وسينظر في إجراءات طارئة مناسبة له، على هذه “التصريحات المتهوّرة التي انطوت على تدمير جمهوريتنا بالكامل”.

وقال: “توقعت أن ترامب بكونه الرئيس الأمريكي وفي الساحة الدبلوماسية الرسمية الأكبر في العالم، سيلقي خطابا مجهزا مميزا مختلفا عن أقواله الارتجالية مثلما فعل في مكتبه سابقا، غير أن الحاكم الأمريكي تحدث عن تدمير بلادنا بصورة كاملة، دون تصريحات مقنعة تساعد على تخفيف حدة التوتر لحد ما، وهي تصريحات مجنون لم نسمعها من قبل من أي رئيس أمريكي اطلاقا”.

وأضاف الزعيم الكوري أن الرئيس الأمريكي ترامب ليس مؤهلا أن يكون القائد العسكري الأعلى لدولة وهو ليس سياسيا بل هو طائش يلعب بالنار وهو رجل عصابات بكل تأكيد.

وكان ترامب قد هدد، في خطابه الأول في الجمعية العامة للأمم المتحدة، بتدمير كوريا الشمالية بالكامل، محذرا إياها بعد اجراءها تجربة نووية سادسة هي الاقوى وردها على عقوبات جديدة بإطلاق صاروخ فوق اليابان، هو الابعد مدى على الاطلاق.

المصدر: وكالات

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.