“تيكا” التركيّة تُجهّز مختبراً للحاسوب في “الجامعة الإسلامية” بغزة

قدّمت 70 جهاز حاسوب للمختبر

2017 10 18
2017 10 18
“تيكا” التركيّة تُجهّز مختبراً للحاسوب في “الجامعة الإسلامية” بغزة

كل الوطن- غزه – الأناضول : افتتحت الجامعة الإسلامية في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، مختبراً للحاسوب، ساهمت وكالة التعاون والتنمية التركية (تيكا) بتجهيزه.

وقدّمت “تيكا” 70 جهاز حاسوب للمختبر.

وشارك في الافتتاح محمد أكتشاي، مساعد منسق برنامج “تيكا” في فلسطين، إلى جانب وفد إداري من الجامعة الإسلامية.

وقال “أكتشاي”، عقب افتتاحه للمختبر:” جئنا إلى غزة اليوم، لافتتاح مختبر الحاسوب، مكوّن من 70 جهاز حاسوب مقدّم من الشعب التركي عبر تيكا”.

وتابع “أكتشاي”، خلال حديثه مع وكالة “الأناضول”:” إن افتتاح هذا المشروع يأتي استكمالاً لمشاريع تيكا المقدّمة للجامعة الإسلامية مثل مشروع العلاج الطبيعي، ومشروع إرادة”.

وأوضح منسق برنامج “تيكا” في فلسطين أن دعم وكالته للشعب الفلسطيني وللجامعة الإسلامية سيستمر من أجل تحقيق التقدّم والرقي في المجتمع.

ولفت إلى أن وكالته ستفتح مشاريع تركية كبيرة في قطاع غزة خلال الفترة المقبلة، قائلاً:” نحاول إنجاز النقص في المشاريع، كي تقدّم للناس بشكلها الكامل”.

وتستعد “تيكا”، خلال الفترة المقبلة لافتتاح مستشفى “الصداقة التركي الفلسطيني”، بالإضافة إلى حي سكني، مولته “تيكا”، بغرض إسكان مشردي الحرب الأخيرة التي شنتها إسرائيل عام 2014.

وأجرى “أكتشاي” جولة في أروقة الجامعة الإسلامية، حيث زار المتحف الخاص بالجامعة واطّلع على تاريخ إنشائها وتطورها.

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.