الإسكان: الاتفاق على بناء 39 ألف وحدة سكنية لمستحقي الضمان وذوي الدخل المحدود

2017 10 20
2017 10 20
الإسكان: الاتفاق على بناء 39 ألف وحدة سكنية لمستحقي الضمان وذوي الدخل المحدود

كل الوطن – الرياض – متابعات: كشف المشرف العام على برنامج الإسكان التنموي بوزارة الإسكان عبدالله النمري، أن البرنامج أبرم منذ الإعلان عنه خلال العام الجاري، اتفاقيات لإنشاء نحو 15 ألف وحدة سكنية، بالتعاون مع القطاع غير الربحي، و24 ألف وحدة سكنية بالتعاون مع جمعيات الإسكان التعاوني.

وأكد النمري أن الوحدات السكنية التي سيبدأ تنفيذها خلال الفترة القادمة، تستهدف ذوي الدخل المنخفض والمستفيدين من برامج الضمان الاجتماعي، أو من في حكمهم.

وبيّن أن برنامج الإسكان التنموي يعتمد على مبادرتين، الأولى مبادرة الإسكان الميسر، وتهدف إلى توفير السكن الملائم لمستفيدي الضمان الاجتماعي، ومن لا ينطبق عليهم شروط الحصول على سكن بمقابل مادي، والثانية الإسكان التعاوني، وتستهدف دعم تأسيس جمعية تعاونية للإسكان، تضم فئات متجانسة ومخصوصة.

وأفاد النمري أن الصندوق الوقفي للإسكان يأتي كخطوة في مجال استدامة موارد مبادرة الإسكان التعاوني وزيادة الموارد المالية عبر الأوقاف، وذلك بإنشاء صندوق وقفي يتيح للجميع المشاركة فيه.

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.