أقوى 10 جيوش آسيوية بينها دولة في الشرق الأوسط

2017 11 29
2017 11 29
أقوى 10 جيوش آسيوية بينها دولة في الشرق الأوسط

كل الوطن- “جلوبال فير بور”: يوجد في آسيا عدد من أقوى جيوش العالم، وتضم قائمة أقوى 10 جيوش فيها إحدى دول الشرق الأوسط التي يصنف جيشها في المرتبة رقم 15 بين أقوى جيوش العالم. وأورد موقع “جلوبال فير بور” الأمريكي قائمدة أقوى 10 جيوش في قارة آسيا في مقدمتها روسيا التي تحتل المرتبة الأولى آسيويا والثانية عالمية.

يصل تعداد الجيش الروسي إلى 3.3 مليون جندي بينهم 2.5 مليون في قوات الاحتياط.

تأتي الصين في المرتبة الثانية آسيويا بينما تحتل المرتبة الثالثة بين أقوى جيوش العالم، ويصل تعداد جنود الجيش الصيني إلى 3.7 مليون جندي بينهم 1.4 مليون في قوات الاحتياط.

وفي المرتبة الثالثة آسيويا تأتي الهند التي يحتل جيشها المرتبة رقم 4 بين أقوى جيوش العالم، ويصل تعداد جنوده 4.2 مليون جندي بينهم 2.8 مليون في قوات الاحتياط.

وتحتل كل من اليابان وتركيا المرتبتين الرابعة والخامسة بين أقوى الجيوش الآسيوية، تليها كوريا الجنوبية وباكستان التي تحتل المرتبة رقم 7 بين أقوى الجيوش الآسيوية.

وتحتل إندونيسيا المرتبة رقم 8 بين أقوى الجيوش الآسيوية، تليها إسرائيل التي تحتل المرتبة رقم 9 آسيويا والمرتبة رقم 15 عالميا.

وفي المرتبة العاشرة والأخيرة يأتي جيش فيتنام الذي يصل تعداد جنوده إلى 5.4 مليون جندي بينهم 5 ملايين في قوات الاحتياط.

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.