اليوم على مسرح جامعة نورة بنت عبدالرحمن :”البيت بيت ابونا “

اليوم على مسرح جامعة نورة بنت عبدالرحمن :”البيت بيت ابونا “

كل الوطن- متابعات : أكدت الفنانة الكويتية هيا الشعيبي أن وجودها على خشبة المسرح لن يخشاه السعوديين والذين هم بالأصل جمهور للمسرح الذي سبق وقدمته في الكويت والبحرين حيث قالت الشعيبي في المؤتمر الصحفي الذي عقد بالرياض قبيل انطلاق عروض المسرحية” البيت بيت ابونا ” غدا الخميس على مسرح جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن ” انا ابنت السعودية وأعرف المجتمع السعودي جيدا وبإذن الله نقدم له وجبة مسرحية دسمة مليئة بالكوميديا والرسالة التي تهدف لتعزيز الرحمة والتواصل بين اموقع المناطق

واشكر في الحقيقة الدعم الكبير الذي قدم لنا من هيئة الترفيه الذين ذللوا كل الصعاب لكي نقدم هذا العرض الذي يليق بالجمهور السعودي , وبكل امانة نجد ان هيئة الترفيه في السعودية تقوم بخطوات جبارة ليكون الترفيه جزء طبيعي من حياة المجتمع السعودي ونحن نرى ونشاهد الان فعالياتهم الرائعة في كل منطقة من مناطق المملكة “.

وخلال المؤتمر كشفت عن سعادتها بأن المسرحية ستعرض أمام الجمهور السعودي من الجنسين (الرجال والنساء) بعد أن كان مقرراً فقط للنساء , معربةً عن تفاجئها بقرار “هيئة الترفيه” بأنها ستكون لكل المشاهدين, وأن هذا الحدث سيسجل للتاريخ، ووعدت جمهورها بمشاهدة مسرحية جميلة , وأعربت الشعيبي عن اعجابها بالمسارح السعودية التي توازي المسارح الهوليوودية وهنأت المملكة على وجود تلك المسارح.

وعن مشاركتها في أحد الأفلام السينمائية السعودية بينت الشعيبي أن عليها أولا قراءة النص ومن سيكون معها من الأبطال واختيار مخرج عالمي، لأنها قدمت فيلمين سابقًا وفشلت فيهما.. وتساءلت: لماذا لا يطرح علينا المنتجون أفلامًا مثل هوليوود وبوليوود ومصر ونكون أقوياء مثلهم ولنا في ذلك مهرجان دبي السينمائي الذي يجمع نجوم العالم.

وعن الرسالة التي توجهها الشعيبي من خلال مسرحيتها “البيت بيت أبونا” للبنات والشباب عن التفكك الأسري وصلة الرحم أوضحت أنها كتبت قصة المسرحية من قلبها لأنها عاطفية قائلة: “كما غنيت للأم أغنية ستسمعوها في العرض بإذن الله”.

من جهتها أعربت الفنانة البحرينية سعاد علي عن سعادتها بالمشاركة في هذه المسرحية، وتمنت أن ينجح هذا العمل، وقامت بتحية هيا الشعيبي على شجاعتها والموافقة على تقديم المسرحية أمام العنصر الرجالي، مؤكدة: “هذه المسرحية ستترك لنا بصمة بالسعودية كأول عمل مسرحي للعائلات”.

فيما رحب المخرج شملان المجيبل بوجوده في السعودية وبالتعاون مع الفنانة هيا الشعيبي، لافتًا إلى أن العمل معها له طابع خاص , وبيّن المجيبل أن الشعيبي غيّرت مسار المسرحية من نسائية، وعدلتها إلى عائلية، والفكرة عامة تدور عن صلة الأرحام, وحثّ الجميع على الحضور لمشاهدة العرض.

والمسرحية من بطولة هيا الشعيبي وسعاد علي، بالاشتراك مع كل من: سميرة عابد، نورة العميري، إيمان الفيصل وسارة اليوسف. وتتكلم عن روح الوالدة المتوفاة التي تقتحم حياة بناتها، فتطاردهن في محاولة منها لجمعهن ولم شملهن في بيت أبيهن.

وستقام المسرحية في الرياض لمدة 3 أيام ابتداء من 11 يناير وحتى 13 يناير من الساعة الثامنة والنصف وحتى العاشرة مساءً، وذلك على مسرح جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن.

كما سيتم عرضها في جدة لمدة 3 أيام من 25 يناير وحتى 27 يناير من الساعة الثامنة والنصف وحتى العاشرة مساءً، وذلك في منتزه الشلال الترفيهي

رابط مختصر
2018-01-10 2018-01-10
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

كل الوطن1