مرفت غزاوى:الجناح السعودى فى معرض الكتاب 49 فى القاهرة

كل الوطن1آخر تحديث : الأحد 11 فبراير 2018 - 2:06 مساءً
مرفت غزاوى:الجناح السعودى فى معرض الكتاب 49 فى القاهرة

أضاءت صورة  خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز واجهة الجناح السعودى في معرض  القاهرة الدولى للكتاب في دورته ال49

توشح  الجناح باللون الأخضر ..لون علم المملكة ..وخضرة أيادي العطاء والخير …   لقيادتنا  الرشيدة

ممثلة بالملك سلمان وولي العهد الأمير الشاب محمد بن سلمان حفظهما الله .. منذ الوهلة الاولى وبنظرة واحدة يستطيع كل من حالفه الحظ بزيارة جناح المملكة  في معرض القاهرة للكتاب أن يرى حجم  التميز و دقة الترتيب  الذى ظهر على كافة الأقسام التي تواجدت  على مساحة المكان ،بداية من تقديم المملكة بالصورة اللائقة ، مروراً بالفعاليات و مختلف  الندوات بشتى صور المعرفة والثقافة والفكر ..

اللافت في المعرض  وجود مجموعة من الطلاب والطالبات  السعوديون  تطوعوا  للعمل في المعرض  والانتشار في مختلف اقسامه  هؤلاء  كان لهم  دور  فاعل   في كافة الأقسام من القلب..وبكل صدق أقول ان سواعد  أبناء الوطن تعمل بحب  ودأب  لاظهار صورة الوطن  ومكانته العربية والدوليه

هذا وتميز الجناح السعودى فى عرضة للسيرة النبوية الشريفة وركن خاص لحياكة كسوة الكعبة

هنا ..لى وقفة

امام  جهود وزارة  العدل  التي  قدمت  بكل  دقة  ووضوح  وامانة  شرحا وافيا  لمنظومة عمل  القضاء  في المملكة

هذا   و كان هنا ك  حضورا  لافتا لجامعة الاميرة نورة بنت عبد الرحمن ، وجامعة الأمير سطام ، وجامعة الأمير محمد بن فهد

للطفل مكان ومكانة ركن الطفل  من أروع المشاركات حيث تنوعت فيه ورش العمل والمسابقات الخاصة بالأطفال من خلال الأسئلة التوعوية عن الدين الاسلامي وأسئلة المعلومات العامة في التعريف عن المملكة .. إصدارات وابحاث منشورة من خلال دور النشر السعودية تتحدث عن مدى تطور المملكة والخطوات الثابتة تجاه مستقبل واعد في جميع المجالات .. مشاركات لا حصر لها في جميع المجالات وعلى كل الأصعدة .. ركن التراث الشعبي ومجسماته كانت اكثر من رائعة حيث عرفت الزائرين على عادات مناطق المملكة المختلفة والزي لكل منطقة و الأكلات الشعبية المتنوعة .. استعراض لرؤية ٢٠٣٠و لمشاريع نيوم والقدية كان وافياً وواضحاً .. صورة مشرفة لوطني الحبيب أبدع القائمون عليها في صياغتها  لاظهارها  في الإطار الصحيح وبزخم معلوماتي وشرح تفصيلي وبمهنية متميزة ..

اخيرا كل   الشكر و   التقدير لسعادة  الملحق   الثقافي  : الدكتور   خالد النامى والشكر  موصول للشئون  الثقافية  والإعلام بالملحقية الثقافية في القاهرة بكل منسوبيه  لما بذلوه من جهود لانجاح هذه الاحتفالية الثقافية ومأدبة الفكر السخية ..


مرفت غزاوى

كل الوطن

2018-02-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

كل الوطن1