هادي يعين محافظاً للبنك المركزي

كل الوطنآخر تحديث : الإثنين 12 فبراير 2018 - 3:22 مساءً
هادي يعين محافظاً للبنك المركزي

كل الوطن – متابعة خاصة: أصدر الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي قراراً بتعيين محافظاً جديداً للبنك المركزي اليمني.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية سبأ أن الرئيس اليمني أصدر قراراً جمهوريا بتعيين الدكتور محمد منصور زمام محافظاً للبنك المركزي اليمني خلفاً للدكتور منصور القعيطي.

من جانبه هنأ السفير السعودي لدى اليمن والمدير التنفيذي للعمليات الإنسانية الشاملة في اليمن – محمد آل جابر – الدكتور محمد زمام على تعيينه محافظا للبنك المركزي اليمني.

وقال آل جابر – في تغريدة على حسابه على تويتر – اهنئ معالي الدكتور محمد زمام على تعيينه محافظا للبنك المركزي اليمني.

متمنياً له “التوفيق وان يساهم تعيينه في توظيف الوديعة السعودية ٣ مليار دولار بما يدعم سعر صرف الريال اليمني، والاقتصاد اليمني للتخفيف من الاعباء التي تسببت بها ميليشيات الحوثيين الإيرانية على الانسان اليمني.

وكان الرئيس اليمني – عبدربه منصور هادي – قد اصدر قراراً قراراً جمهوريا في الـ18 من سبتمبر من العام 2016 يقضي بنقل مقر البنك المركزي اليمني من صنعاء التي تسيطر عليها الميليشيات الانقلابية إلى عدن العاصمة المؤقتة للبلاد.

القرار الجمهوري الذي جاء برقم 119 لسنة 2016 قضى أيضا بإعادة تشكيل مجلس إدارة البنك وتعيين صالح منصر القعيطي محافظا له، وهو الذي كان يشغل منصب وزير المالية في الحكومة الشرعية التي يرأسها الدكتور أحمد عبيد بن دغر.

2018-02-12 2018-02-12
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

كل الوطن