اليوم الاربعاء :خروج دفعة ثانية من مرضى الغوطة الشرقية

اليوم الاربعاء :خروج دفعة ثانية من مرضى الغوطة الشرقية

كل الوطن- اورينت نت: خرجت (الأربعاء) دفعة جديدة من المرضى ومرافقيهم من الغوطة الشرقية، بموجب الاتفاق الذي تم بين “جيش الإسلام” والجانب الروسي برعاية أممية.

وقال مراسل أورينت نت، إن 24 حالة مرضية خرجت مع 136 مرافقاً لهم عبر ممر مخيم الوافدين.

وكان “الهلال الأحمر السوري” بدأ بالترويج لرواية إعلام النظام حول خروج عشرات المدنيين من الغوطة الشرقية (الثلاثاء) عبر ممر مخيم الوافدين، دون الإشارة إلى أن جميع الأشخاص الذين خرجوا (الثلاثاء) هم من المرضى ، ونشر الهلال الأحمر السوري في صفحته على “فيسبوك”: “خروج دفعة من أهالي الغوطة الشرقية وفرق الهلال الأحمر العربي تواصل المهمة”.

وأكد مراسل أورينت، أن النظام منع سيارات الهلال الأحمر من الدخول إلى مدينة دوما لإخلاء المرضى ضمن الاتفاق، وسمح فقط لحافلات بنقلهم حتى يتم استغلالهم إعلاميا وتصويرهم على أنهم مدنيون يخرجون من الغوطة. وأشار مراسلنا إلى أن المرضى تم نقلهم إلى مستشفيات دمشق لتلقي العلاج.

وكانت وكالة أنباء النظام “سانا” قالت “إن عشرات المدنيين معظمهم من النساء والأطفال وكبار السن وصلوا صباح اليوم عبر الممر الآمن إلى مخيم الوافدين بعد تأمينهم من قبل قوات النظام”، على حسب زعمها.

من جهته، قال المسؤول السياسي في “جيش الإسلام” ياسر دلوان إنَّ “مجموعة من المرضى غادرت بموجب اتفاق إجلاء طبِّي مع روسيا برعاية الأمم المتحدة”.

وأعلنت الهيئة السياسية لـ “جيش الإسلام” التوصّل إلى اتفاق عبر الأمم المتحدة مع الجانب الروسي، لإجلاء مصابي الغوطة على شكل دفعات إلى خارج المدينة، وذلك في إطار القرارات الأممية وعلى نحو خاص القرارين 2254 و2401.

رابط مختصر
2018-03-14 2018-03-14
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

كل الوطن1