جدارية “عطاء لتجديد الولاء” أطول لوحة لـ”ملوك السعودية”

جدارية “عطاء لتجديد الولاء” أطول لوحة لـ”ملوك السعودية”

أطول لوحة فنية جدارية لملوك المملكة العربية السعودية، رُسمت بأيدي فنانات وفنانين سعوديين في الواجهة البحرية بالخُبَر، على جدار بطول 200 متر وارتفاع 3 أمتار، وأُطلق عليها جدارية “هل العوجا”، نسبة إلى مسقط رأس آل سعود، العائلة المالكة السعودية، وقد جاءت هذه المبادرة ضمن ترحيب أهالي المنطقة الشرقية بزيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، حفظه الله، للمنطقة، لعقد القمّة العربية الأحد القادم.

وكان لـ”سيدتي. نت” لقاء مع الفنانة فاطمة آل محمود، إحدى أبرز المشاركات المتطوعات في تنفيذ جدارية “هل العوجا”، وإحدى الداعمات للمشاركين في الجدارية بفنّها وخبرتها، حيث أنجزت خلال 4 أيام أولى اللوحات الفنية لها على الجدارية، والتي كانت على شكل رسائل وأقوال مأثورة للملك عبد العزيز، رحمه الله، حيث قامت برسم الخلفيات بالتعاون مع أحمد الشهري، أحد الموهوبين في الخط، والذي شاركها في كتابة الرسائل.

وذكرت الفنانة فاطمة آل محمود، أنها بدأت بالعمل فورًا بعد أن تشرفت بتلقي الدعوة من مؤسسة “كانفش” للفنون، من أجل المشاركة التطوعية في المبادرة التي تقوم بها بلدية محافظة الخُبَر، وأشارت إلى أنها اعتادت على المشاركات الاجتماعية منذ التسعينيات، حيث كان لها مشاركات تطوعية عديدة بمعارض، منها مشاركاتها بأعمال للدفاع المدني وأسبوع المرور، وذكرت أن الداعم الأول لها في حياتها ومسيرتها الفنية هو زوجها، وأنها مُحبّة للعمل التطوعي والمشاركات المجتمعية والمبادرات القائمة على رؤية 2030.

وأوضحت أن هذه الجدارية التي يشارك فيها عدد كبير من الفنانين الموهوبين، تحتوي على رسم لملوك المملكة العربية السعودية منذ بداية حكم الملك عبد العزيز وإنجازاته، يليه جميع ملوكِ المملكة الراحلين، يليهم رسم مليكنا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، حفظه الله، والأمير محمد بن سلمان، رعاه الله، مع إنجازاتهما وبعضٍ من أقوالهما، ورسائل محبة وولاء لهما، وشكرت الله أنه كان لها الشرف العظيم للمشاركة في هذه المبادرة، قائلة: “مهما قدمنا للوطن نظل مُقصّرين ولا نستطيع أن نوفيه حقّه”، داعيةً الله أن يحفظ وُلاةَ أمرنا ويُديم على بلادنا الأمن والأمان.

المصدر: سيّدتي

رابط مختصر
2018-04-12
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

كل الوطن