“تويتر” يحل لغز تراجع عدد المتابعين

“تويتر” يحل لغز تراجع عدد المتابعين

كل الوطن – الرياض: بدأ موقع تويتر بتعليق حسابات المستخدمين الذين كانوا دون سن 13 عاما عند تسجيلهم لأول مرة في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” في محاولة للامتثال للائحة العامة لحماية البيانات التي يركز عليها الاتحاد الأوروبي، حيث لم يلتزم تويتر بالضبط بالقيود المفروضة على العمر، ما أجبر المستخدمين الذين تجاوزت أعمارهم الـ 13 عاما على إنشاء حسابات جديدة بدلا من الحسابات التي علقت، وبالتالي قد يخسر البعض عددًا من المتابعين فضلًا عن خسارة البعض لعلامة التوثيق الخاصة بهم.

ويعود الحظر إلى الطريقة التي تعالج بها اللائحة العامة لحماية البيانات التي يركز عليها الاتحاد الأوروبي، وكذلك البيانات التي تم جمعها قبل تاريخ بدء اللائحة، ووفقًا لتويتر فإن الحد الأدنى لسن استخدام خدمتهم هو 13 عاماً، بغض النظر عن المكان الذي تعيش فيه، لا يتطلب تويتر من المستخدمين إدخال تاريخ ميلاد عند الاشتراك، ولكن إذا أدخل مستخدم لاحقًا تاريخ ميلاد يشير إلى أنه كان أقل من 13 عامًا عندما بدأ في إرسال التغريدات، فإن ذلك يمثل مشكلة وفقا لما ورد في “البوابة العربية للأخبار التقنية”.

ومن الناحية القانونية يجب على الموقع حذف المحتوى الذي أنشأه المستخدم قبل أن يبلغ 13 عاما، لكن الشركة تقول إنه لا توجد وسيلة لفصل التغريدات المحظورة عن التغريدات الواردة، وقررت تعليق المستخدمين كليًا بدلاً من ذلك، ويمكن للمستخدمين المتأثرين إنشاء حساب تويتر جديد.

رابط مختصر
2018-06-04 2018-06-04
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

كل الوطن