“مدني جازان” محذّراً من الألعاب النارية: نهايتها وفاة أو إصابات خطيرة

“مدني جازان” محذّراً من الألعاب النارية: نهايتها وفاة أو إصابات خطيرة

كل الوطن – متابعات: حذرت مديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان المواطنين والمقيمين من مخاطر الألعاب النارية والتي قد ينتج عنها حوادث خطيرة وتتسبب في أضرار كبيرة وإصابات بالغة في الجسم أو الي حالات وفاة لا قدر الله في بعض الحالات وتسبب في اشتعال الحرائق.

وفي التفاصيل، أوضح مدير الدفاع المدني بمنطقة جازان العميد علي بن محمد وهاس أن الألعاب النارية تشكل خطراً كبيراً خصوصاً بعد تواجد نوعيات من الألعاب النارية ذات انفجار قوي قد تسبب في فقد الشخص لأحد أطرافه بالإضافة لما قد يتعرض له من إصابات بليغة كالحروق والتشوهات في مواقع مختلفة من الجسم واشتعال الحرائق.

وحذر من الانجراف خلف رغبات الأطفال باقتناء الألعاب النارية ولا سيما قبل وبعد عيد الفطر المبارك، حيث يكثر بيع وشراء هذه الألعاب الخطرة في الأعياد والتي تشكل خطراً حقيقياً يهدد سلامة أرواح مستخدميها خاصة من فئة الأطفال فهم لا يعون أو يدركون الأضرار والمخاطر التي قد تسببها هذه الألعاب.

وشدد على أهمية دور الآباء والأمهات في مراقبة أطفالهم واستشعار مسؤوليتهم في توعيتهم بمخاطرها وأن يحرصوا على سلامة أبنائهم، وذلك بعدم شراء تلك الألعاب النارية والتأكد من عدم اقتناء أبنائهم لها لخطورتها وحفاظاً على سلامتهم.

رابط مختصر
2018-06-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

كل الوطن