نصائح للحصول على شعر كثيف قبل العرس

نصائح للحصول على شعر كثيف قبل العرس

الشعر الكثيف والصحي عنوان جمال المرأة، والعروس التي تعاني من الشعر الخفيف تسعى جاهدة للتخلص من مشكلتها قبل الزفاف لزيادة جاذبيتها وجمال اطلالتها في يوم فرحها.

فكيف يمكنك عزيزتي العروس تكثيف شعرك قبل موعد الزفاف؟

“هي” تقدم لك نصائح للحصول على شعر كثيف قبل العرس:

دلكي شعرك بالزيوت

تدليك فروة رأسك وشعرك بالزيوت مهمة جدا في تحفيز الشعر على النمو. ولكن عليك البدء بتطبيق هذه النصيحة قبل 7 اشهر من موعد الزفاف لان الدراسات اثبتت ان زيادة نمو الشعر بفعل تدليكه بالزيوت يحتاج الى هذه المدة. اختاري الزيوت العطرية مثل الروزماري وزيت الزعتر، واخلطيها مع أي زيت اخر مثل زيت الزيتون وزيت اللافندر وزيت جوز الهند وغيرها.

ركزي على البروتين في الغذاء

هل تعلمين ان شعرك مصنوع من البروتين؟ لذلك ركزي عزيزتي على الاطعمة الغنية بالبروتين واتبعي نظام غذائي غني بالالبان والاجبان والدجاج والفاصوليا والمكسرات والخضار الورقية والفاكهة.

أما الحل الابرز لتكثيف الشعر قبل الزفاف فيبقى في استخدام الخلطات الطبيعية التي لها اثر فعال في ذلك. “هي” تعرفك على اهم هذه الخلطات:

خلطة الجرجير وزيت الخروع

في هذه الخلطة قومي عزيزتي بعصر كمية من الجرجير ثم امزجيها جيدا مع ملعقتين من زيت الخروع لتحصلي على معجون. ادهني شعرك بهذا المزيج ودلكيه جيدا خصوصا عند الجذور. طبقي هذه الخلطة مرة واحدة في الاسبوع لتحصلي على شعر كثيف.

خلطة الثوم وزيت الزيتون

شعرك الاكثر كثافة وقوة يمكنك الحصول عليه من خلال تطبيق خلطة الثوم وزيت الزيتون. قومي بهرس كمية من الثوم جيدا، ودلكي بها فروة رأسك بها ثم اتركيه على شعرك حوالي 40 دقيقة. بعد ذلك قومي بمزج ربع كوب من زيت الزيتون مع نقاط عدة من الليمون وضعي هذا الخليط على شعرك المبلل بالثوم اصلا واتركيه حوالي ساعة تقريبا قبل ان تغسليه بالماء والشامبو. طبقي هذه الوصفة مرتين في الاسبوع قبل ثلاثة اشهر من الزفاف لنتيجة رائعة.

وصفة الافوكادو وزيت جوز الهند

في هذه الوصفة قومي عزيزتي العروس بهرس حبة من الافوكادو مع فنجان من زيت جوز الهند وتدليك شعرك بهذا المزيج جيدا. اتركي الخليط على رأسك لمدة ساعة قبل ان تغسليه بالماء البارد والشامبو. هذه الوصفة تستطيع امداد شعرك بالعناصر الغذائية التي يحتاجها لغنى الافوكادو بفيتامين ه، والبروتين، وفيتامين أ، والبوتاسيوم، وفيتامين ك، والألياف، والفوليك، وفيتامين ج، وفيتامين ب 6، والنحاس. اما زيت جوز الهند فيعمل على تقوية الشعر ويحمية من التلف والتساقط.

نصائح لتكثيف شعرك

وننصحك عزيزتي العروس في حال كنت تعانين من الشعر الخفيف ان تبتعدي عن بعض العادات الخاطئة التي تفاقم مشكلتك اهمها ان تتعاملي مع شعرك بلطف فلا تسحبيه بعنف ولا تمشطيه بقوة. وقللي من استخدام السشوار والمكواة. وتجنبي التسريحات المضرة بالشعر مثل تسريحة الكعكة وذيل الحصان.

المصدر: مجلة هي

رابط مختصر
2018-06-24 2018-06-24
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

كل الوطن