سامح شكري ومفوض الجوار الأوروبي يبحثان ترتيبات القمة العربية الأوروبية

سامح شكري ومفوض الجوار الأوروبي يبحثان ترتيبات القمة العربية الأوروبية

كل الوطن- متابعات- القاهرة- وكالات :بحث وزير الخارجية المصري سامح شكري، مع المفوض الأوروبي لسياسة الجوار ومفاوضات التوسع يوهانس هان، الترتيبات الخاصة بانعقاد القمة العربية الأوروبية القادمة.جاء ذلك خلال لقاء الجانبين، اليوم الأربعاء، بالعاصمة البلجيكية بروكسل، وفق بيان للخارجية المصرية.حسب” الاناضول ”

وناقش الطرفان الترتيبات الخاصة بانعقاد القمة العربية – الأوروبية القادمة التي ستنعقد في مصر (لم يتم تحديد وقت انعقادها).

واستعرض شكري، جهود بلاده في “محاربة الهجرة غير الشرعية، ومنع خروج أي مركب يقل مهاجرين باتجاه أوروبا عبر الأراضي المصرية منذ سبتمبر (أيلول) 2016″، حسب البيان.

وقال شكري: “يقتضي أن يقوم الشريك الأوروبي بدعم الجهود المصرية في مكافحة الهجرة غير الشرعية”.

وأعرب عن “رغبته في انعقاد مجلس المشاركة المصري الأوروبي قبل نهاية العام”.

ولم ينقل البيان تصريحات للمسؤول الأوروبي، غير أنه أشار إلى اهتمامه بالتعرف على وجهة النظر المصرية إزاء الملفات الإقليمية والأوضاع في سوريا وليبيا.

والعام الماضي، طالبت مصر باستضافة القمة العربية الأوروبية المقترح عقدها خلال العام الجاري.

كما عُقد في بروكسل، العام الماضي، اجتماع مجلس الشراكة المصري الأوروبي، لأول مرة بعد انقطاع دام 7 سنوات، منذ إبريل/ نيسان 2010.

تجدر الإشارة أن اجتماعات المجلس انقطعت قبل 7 سنوات بعد تنحي الرئيس الأسبق لمصر حسني مبارك عن الحكم، عقب ثورة 25 يناير 2011.

رابط مختصر
2018-07-12 2018-07-12
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

كل الوطن1