السفير السعودى لدى اليمن :السعودية تقرر منح اليمن مشتقات نفطية بـ60 مليون دولار شهريًا

السفير السعودى لدى اليمن :السعودية تقرر منح اليمن مشتقات نفطية بـ60 مليون دولار شهريًا

كل الوطن- متابعات- اليمن – الأناضول : قال السفير السعودي لدى اليمن، محد آل جابر، إن بلاده قررت منح اليمن مشتقات نفطية بقيمة 60 مليون دولار بشكل شهري، لتشغيل محطات الكهرباء على مدار الساعة.

وأضاف السفير في تغريدات على صفحته بـ “تويتر”، اليوم الاثنين، إن “العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز أصدر توجيهات بمنح مشتقات نفطية لمحطات الكهرباء في اليمن بقيمة 60 مليون دولار شهريًا لتشغيلها على مدار الساعة”.

وأشار أن “المنحة الشهرية ستساهم بشكل كبير في تحسين الوضع الاقتصادي في اليمن وتعزز وتحسن سعر صرف الريال اليمني مقابل العملات الصعبة، بعد ترديه إلى مستويات قياسية”.

وتابع الدبلوماسي السعودي قائلًا، إن “المنحة ستعمل على تحسين مستوى المعيشة ورفع المعاناة عن الشعب اليمني الشقيق بسبب ممارسات الميليشيات الحوثية الموالية لإيران”.

وأوضح آل جابر أن المنحة “ستخفّض من عجز موازنة الحكومة اليمنية وتمكنها من تعزيز الخدمات الصحية والتعليمية، وتحرك عجلة الاقتصاد اليمني وتقلل التضخم، وستوفر عملة صعبة لتحسين مستوى المعيشة”.

وتشهد اليمن تراجعًا كبيرًا على مستوى الخدمات الأساسية، وانهيار الاقتصاد والعملة المحلية بعد 3 أعوام ونصف منذ اندلاع الحرب في اليمن بين القوات الحكومية ومسلحي الحوثيين.

ومنذ مارس / آذار 2015، تقود السعودية تحالفًا عسكريًا يدعم القوات الحكومية اليمنية في مواجهة الحوثيين الذين يسيطرون على عدة محافظات بينها صنعاء، منذ 21 سبتمبر / أيلول 2014.

رابط مختصر
2018-08-07 2018-08-07
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

كل الوطن1