صرعة “ماء الأرز ” لشعر قوي ولامع

صرعة “ماء الأرز ” لشعر قوي ولامع

كل الوطن- ويب طب : لا يعتبر ماء الأرز وصفة طبيعية حديثة، بل إنها وصفة تاريخية تعود إلى حقبة قديمة جداً في اليابان، تميزت نساء هذه الحقبة تحديداً بالشعر الطويل والكثيف والذي قد يصل طوله للأرض، وكان السر لديهن جميعاً هو ماء الأرز، وهو ما بدأت بعض الدراسات الحديثة تؤكد فوائده بالفعل.

ووجد الباحثون أن ماء الأرز يحتوي على مادة الإينوسيتول (Inositol)، والتي تتميز بقدرتها على اختراق الشعر الضعيف والمتضرر وإصلاح التلف الحاصل من داخل الشعرة، ناهيك عن قدرة هذه المادة على إصلاح وحماية الشعرة مستقبلاً كذلك والحفاظ عليه صحياً كثيفاً.

كيف نستخدم ماء الأرز للشعر؟

من أهم ما يميز ماء الأرز هو الطريقة السهلة جداً لصناعته في البيت واستخدامه على الشعر، ولكن ربما يكون أصعب ما فيها كما في أي وصفة طبيعية أخرى هو الالتزام بهذه الوصفة لفترة تكفي لملاحظة النتائج وتحصيل المنفعة والفائدة المرجوة.

1- طريقة صناعة ماء الأرز

سوف نستعرض هنا مكونات وخطوات صناعة ماء الأرز الخاص بك.

مكونات ماء الأرز

لتحضير ماء الأرز، يلزمك:

خطوات صناعة ماء الأرز

هكذا تقومين بعمل ماء الأرز الخاص بك:

قومي بغسل الأرز بشكل أولي للتخلص من أية أوساخ أو شوائب عالقة به. قومي بخلط كوب الماء مع الأرز في وعاء عميق مع التحريك جيداً إلى أن تصبح المياه في الوعاء ضبابية اللون. ثم قومي بتصفية الماء من الأرز، واحتفظي بالماء الناتج، أما الأرز فاحتفظي به للطهو في وقت لاحق. ضعي ماء الأرز الناتج في وعاء بلاستيكي، وقومي بتغطية الوعاء جيداً، ثم اتركيه في درجة حرارة الغرفة لفترة تتراوح بين 12-24 ساعة. ضعي ماء الأرز الناتج في الثلاجة لحين استعماله (عادة يبقى ماء الأرز المصنواع منزلياً صالحاً لمدة أسبوع كامل في الثلاجة)، ولكن إياك وتركه بالخارج، فقد يفسد بسرعة.

2- طريقة استعمال ماء الأرز على الشعر

الأمر بسيط جداً، أنت فقط بحاجة لاستعمال ماء الأرز كغسول للشعر بعد الانتهاء من استخدام الشامبو والمرطب المعتاد، سواء كنت تغسلين شعرك مرة أسبوعياً أم أكثر.

حاولي التركيز في صب ماء الأرز على فروة الرأس تحديداً، ثم اتركي ماء الأرز على الشعر مدة تتراوح بين 2-5 دقائق قبل غسله بالماء فقط، وغالباً سوف تشعرين وبشكل فوري أن شعرك قد أصبح أكثر قوة كما ويبدو أكثر كثافة كذلك!

تجربة فتاة استخدمت ماء الأرز بانتظام

بعد دقيقة واحدة من الاستعمال: الشعور باختلاف في مظهر وملمس الشعر إلى الأفضل، وكأن طبقة حامية تغطيه من الخارج.

بعد يوم واحد من الاستعمال: اختلاف ملحوظ يبدو على الشعر من ناحية الحيوية في اللون والإشراقة واللمعان.

بعد أسبوع واحد (4 مرات استعمال لماء الأرز): الشعر يبدو أكثر كثافة من أي وقت مضى وأسهل في التسريح والتحكم.

هل أقنعناك بتجربة هذه الطريقة؟ ابدأي بها اليوم وأخبرينا عن النتائج، إذ أنها تعتبر إحدى أسهل الطرق الطبيعية لتعزيز صحة الشعر، كما أنها طريقة مجربة من قبل النساء الاسيويات خاصة اليابانيات وعلى مدى مئات والاف السنين.

رابط مختصر
2018-08-08 2018-08-08
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

كل الوطن1