خلطات للشعر الجاف

خلطات للشعر الجاف

أحيانا يفقد الشعر ترطيبه الطبيعي نتيجة للعديد من العوامل وأهمها الإفراط في استعمال الصبغات والمواد الكيميائية أو استخدام أجهزة التجفيف بشكل دائم على الشعر، لذلك حان الوقت لتولي مسؤولية أكبر لصحة شعرك.

وبناء على ذلك، جئنا اليوم لك سيدتي ببعض الوصفات الطبيعية التي من شأنها تنشيط الشعر وجعله صحيا وجميلا.

1.وصفة البابونج

المركبات الموجودة في شاي البابونج يمكن أن تحقق التوازن بين مستويات الحموضة في فروة الرأس وهذا مفيد للأشخاص الذين يعانون من الشعر الدهني.

وللشعر الجاف شاي البابونج ينظم إنتاج الزيت ويمنع تراكم الزهم الزائد على فروة الرأس وتشكل القشرة، لذا فإنه يرطب الشعر ويخفف من تكسر وتقصف الأطراف.

ولتحضيره ينقع البابونج في نصف كوب من الماء المغلي ويتم تركه ليأخذ نكهته ولونه الطبيعي، ومن ثم أضيفي ربع كوب من زيت الزيتون أو اللوز وحركي الخليط جيدا و طبقيه على الشعر.

قم بشطف شعرك جيدا بعد 15 دقيقة جيدا. . وصفة الأفوكادو

الأفوكادو هو الرائد حتماً في ترطيب الشعر الجاف وذلك بفضل تركيبته الغنية بالعناصر المغذية والألياف

حيث يعتبر زيت الأفوكادو من ضمن الزيوت الخفيفة التي تمتصها فروة الرأس بسرعة، لذا فهو يساهم في ترطيب الشعر من البصلة حتى الأطراف فاستخدميه بشكل دوري لإعادة الحيوية لشعرك الجاف والمتكسر.

إن كنت تتمنين الحصول على شعر محمي وصحي اهرسي في وعاء مقدار حبة من الأفوكادو وأضيفي إليها ملعقتين كبيرتين من العسل، وملعقة صغيرة من زيت اللوز.

أخلطي المكونات جيداً، وطبقيها على شعرك من الفروة ووزعيها حتى الأطراف ثم اتركيها على شعرك لمدة 30 دقيقة. اغسلي بعدها شعرك كالمعتاد.

3. وصفة الجيلاتين

يحمي الجيلاتين الشعر بشكل عام، فعند استخدامه يقوم بعمل طبقة خارجية من الكولاجين الطبيعي المستخرج من الجيلاتين، وهذا بدوره يحمي الشعر من أي ضرر يصيبه.

لذا ننصحك باستخدام هذه الوصفة لجعل شعرك أقوى وأكثر مقاومة لدرجات الحرارة العالية الناتجة من استخدام السشوار او التعرض الكبير لاشعة الشمس.

قومي بخلط الجيلاتين بالمياه وتركيه جانبًا، وعند الانتهاء من غسل شعرك بالطريقة العادية بالشامبو والبلسم. ضعي الخليط على شعرك باستخدام فراشة الصبغة بعد ذلك غطي شعرك بفوطة ساخنة، واتركيه لمدة 45 دقيقة تقريبًا ثم شطفيه.

4. وصفة زيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند علاجاً سحرياً لمحاربة مشاكل الشعر الجاف.

يمكنك ببساطة تدليك زيت جوز الهند الدافئ على شعرك وفروة رأسك باستخدام أطراف الأصابع ويترك لمدة ليلة كاملة ويغسل في الصباح اليوم التالي.

5. البيض للشعر الجاف

من أكثر العلاجات الطبيعية المنزلية تأثيرا للشعر، وتحديدا صفار البيض الذي يعمل كمرطب طبيعي ومكيف للشعر، عبر مزج صفارين معا ونصف كوب من زيت الزيتون وتحريكهما ومن ثم تطبيقه مباشرة على الشعر وتغطية الشعر بقبعة الحمام لمدة ساعة ومن ثم شطفه.

6. وصفة الموز

هذا القناع هو حقا من السهل القيام به، وسوف تجدين بالتأكيد مكوناته في المنزل. قومي بمزج الموز مع ثلاثة ملاعق من العسل، ثم أضيفي بضع قطرات من زيت اللوز. اتركي المزيج على الشعر لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه جيدا.

وأخيرا، اغسلي شعرك مع الشامبو المعتاد.

7. وصفة اليقطين

يحتوي اليقطين على الكثير من الفوائد الرائعة ، فهو غني بالفيتامينات A و C ، والبيتا كاروتين والبوتاسيوم والزنك. لذلك فهو يساعد في علاج تلف الشعر وجفافه ويمكن استعماله مع مكونات اخرى مثل جوز الهند والعسل للعناية بالشعر.

كل ما عليك القيام به هو مزج 2 أكواب من اليقطين المفروم والمطبوخ مع 1 ملعقة طعام من زيت جوز الهند، 1 ملعقة من العسل و 1 ملعقة زبادي.

ثم قومي بتطبيق هذا الخليط على شعر نظيف مع ارتداء قبعة الدش البلاستيكية ويترك لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف الشعر جيدا.

8. خلطة من زيت السمسم

أنت بحاجة إلى 5 ملاعق كبيرة من زيت السمسم وملعقة كبيرة من الليمون. اخلطي المكونات وادهني فروة الرأس بالمزيج جيداً ودليكيها بطريقة سليمة، ووزعي الخليط من الجذور حتى الأطراف. من ثم غطي رأسك بمنشفة لمدة 30 دقيقة واغسليه أخيراً بالمياه ومشطيه بالفرشاة.

رابط مختصر
2018-09-12 2018-09-12
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

كل الوطن1