انهيار مبنى بجدة وتعليق الدراسة في مدرسة ابتدائية

انهيار مبنى بجدة وتعليق الدراسة في مدرسة ابتدائية

تسبب انهيار مبنى من أربعة أدوار في حي الهنداوية مساء يوم أمس إلى إغلاق شارع فرعي وتعليق الدراسة في إحدى المدارس الابتدائية حتى الانتهاء من رفع الأنقاض من قبل الدفاع المدني بمحافظة جدة ، وأوضح المتحدث الرسمي للدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان أن فرق البحث تحت الأنقاض تدعمها فرق الإنقاذ التابعة لمدني جدة.

وشرعت مساء يوم أمس في أعمال البحث تحت أنقاض لبناية مكونة من أربعة أدوار تعرضت لانهيار جزئي على مستوى الأدوار الأربع ، مشيراً إلى أن فرق الدفاع المدني هرعت في ساعة متأخرة من مساء يوم أمس لحادثة الانهيار بعد ورود بلاغ لمركز العمليات الموحد بمنطقة مكة المكرمة.

وأضاف أن فرق الدفاع المدني تواصل عمليات البحث تحت الأنقاض مستخدمة أجهزة الاستشعار عن طريق الفرق المتخصصة في البحث تحت الأنقاض المسنودة بالآليات وأطقم من فرق الإنقاذ ، وعن الإصابات أكد أنه حتى ساعة إعداد هذا البيان لم تسجل أي حالات احتجاز أو إصابات أو خسائر بالأرواح ولإزالت الفرق تتابع أعمالها في موقع الحادث.

وأبان أن البناية المشيدة بالحجر المنقبي والطوب الأحمر والمسقوفة بالخشب غير مؤهله بالسكان فيما تعرض عدد من العربات المتوقفة أمام البناية للتلفيات.

وأشار أن مندوب من أمانة محافظة جدة والكهرباء والتعليم والهلال الأحمر باشرت أعمالها في موقع الحاث كما ساندت الدوريات الأمنية الفرق المباشرة في إغلاق الطرق المؤدية لمنطقة الحادث.

رابط مختصر
2018-09-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

كل الوطن