الرياض: مدارس تستخدم المراوح.. وأجهزة التكييف تعاني من الأعطال

الرياض: مدارس تستخدم المراوح.. وأجهزة التكييف تعاني من الأعطال

كل الوطن – الرياض: ينتظر حوالى 1.5 مليون طالب وطالبة إضافة إلى أكثر من 90 ألف معلم ومعلمة، في أكثر من أربعة آلاف مدرسة في العاصمة الرياض، انتهاء شهر أيلول (سبتمبر) بفارغ الصبر، على أمل أن تنخفض بعده جرات الحرارة التي لامست 45 دجة مئوية خلال الأيام الماضية منذ انطلاقة الدراسة قبل أسبوعين، في ظل تعطل كثير من أجهزة التكييف في بعض المدارس، ما جعل الطلبة ومعلميهم في وضع صعب للغابة، ما اضطر معلمات إلى الاستعانة بالمرواح.

من جهته، قال مدير الإعلام التربوي المتحدث باسم الإدارة العامة للتعليم في منطقة الرياض علي الغامدي لـ«الحياة»: «إن قسم الصيانة يقوم بجهود حثيثه لصيانه أعطال المكيفات في المدارس»، مضيفاً أن الإدارة تستقبل البلاغات ويتم إدراجها بحسب أولوية كل بلاغ، فيما تتاح للمدارس قنوات عدة لإيصال شكواها».

وأشار الغامدي إلى أن قسم الصيانة خصص رقماً هاتفياً مباشراً لإرسال الخطابات عبره، لتسريع إنجاز أعمال الصيانة خلال يوم أو يومين في حد اقصى.

وأبدى أولياء أمور طلاب وطالبات استغرابهم من تصريحات أدلى بها مسؤولون في «التعليم» قبل انطلاق الدراسة، حول «جاهزية المدارس» خصوصاً، مشيرين إلى أن العام الدراسي الجديد انطلق في «أجواء حارة» تزامنت مع أعطال مستمرة في أجهزة التكييف في كثير من المدارس، خصوصاً في غرب ووسط وجنوب الرياض.

وعلى رغم الخطابات التي أرسلها قادة وقائدات المدارس إلى المسؤولين في «تعليم الرياض»، لحل معضلة الأعطال المستمرة، إلا أن المشكلة مستمرة. واضطرت معلمات وأمهات الطالبات إلى اللجوء إلى المراوح.

وأبدى عبدالله العتيبي (ولي أمر طالب)، استغرابه من تصريحات مسؤولي وزارة التعليم قبل انطلاق الدراسة، حول جاهزية المدارس وانتهاء أعمال الصيانة. وقال لـ«الحياة»: «على أرض الواقع تكشفت بعض السلبيات، وأبرزها أعطال مكيفات المدارس، في ظل الحر الشديد، إذ اقتربت درجة خلال الأيام الماضية من الـ50 مئوية وفقاً لما تعلنه الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة».

وأضاف العتيبي: «اضطر الكثير من قادة مدارس المنطقة لإيجاد حلول لهذه الأزمه التي واجهتهم، فبعضهم يضطر إلى إخراج الطلبة مبكراً، من خلال إرسال رسائل نصية لأولياء أمور الطلاب (تلقت «الحياة» بعضها)، ونصها: عزيزي ولى الأمر، نظراً لوجود أعطال في مكيفات المدرسة؛ فان خروج الطلاب سيكون في الساعة العاشرة والربع صباحاً، نامل وجودكم في الموعد المحدد لخروج الطلاب».

رابط مختصر
2018-09-13 2018-09-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

كل الوطن