عاجل: طائرة أثيوبية تغادر مطار صنعاء بعد توقف لساعات بسبب خلافات بين قيادات الحوثيين

عاجل: طائرة أثيوبية تغادر مطار صنعاء بعد توقف لساعات بسبب خلافات بين قيادات الحوثيين

كل الوطن – المشهد اليمني: قالت مصادر في مطار صنعاء أن طائرة اثيوبية استأجرتها الامم المتحدة أقلعت من مطار صنعاء الدولي وعلى متنها 50 من الجرحى الحوثيين وخمسين من مرافقيهم لنقلهم الى مسقط.

وفي وقت سابق عطلت خلافات بين قيادات الحوثيين مغادرة الطائرة وكانت مصادر قالت أن مليشيا الحوثي رفضت إكمال عمليات نقل 50 من الجرحى في صفوفها إلى الخارج رغم الترتيبات الكاملة التي كانت تستعد طائرة مستأجرة لنقلهم إلى العاصمة العمانية مسقط.

وأكدت المصادر إن المبعوث الأممي مارتن غريفيث الذي وصل قبل ساعات إلى مطار صنعاء أبدى استياءه من عدم إيفاء المليشيا الحوثية بعهودها، معتبرًا إن مماطلة الحوثيين في نقل الجرحى يأتي في سياق تهربهم من حضور مشاورات السلام في السويد، كما سبق لهم فعل ذلك عندما عطلوا مشاورات جنيف الأخيرة.

وكان تحالف دعم الشرعية في اليمن أعلن في وقت مبكر من صباح اليوم الاثنين تسهيله لعملية نقل جرحى الحوثيين مع مرافقيهم إلى مسقط اليوم عبر طائرة الأمم المتحدة بطلب من المبعوث الأممي، وبتنسيق مع الحكومة الشرعية اليمنية.

وقال ناطق التحالف العقيد تركي المالكي إن طائرة أممية ستصل الاثنين مطار صنعاء لإخلاء الجرحى يرافقهم 50 مرافقا و3 أطباء يمنيين وطبيب يتبع للأمم المتحدة من صنعاء إلى مسقط.

رابط مختصر
2018-12-03
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

كل الوطن