تداول الذهب أو تداول الفوركس – ما الذي يجب أن تستثمر فيه

تداول الذهب أو تداول الفوركس – ما الذي يجب أن تستثمر فيه

في السابق كان تداول الذهب صعباً حيث كان عليك شراء وبيع المعدن نفسه. ثم جاءت العقود الآجلة والخيارات التي تسمح للمتداولين باتخاذ مراكز بيع أو شراء دون أن يمتلكون خزنة كاملة من السبائك أو العملات أو المجوهرات. كما أن الصناديق المتداولة في بورصات الذهب (ETF) جعلت الأمر أكثر سهولة. تداول الذهب كان يشبه إلى حد كبير تداول الأسهم.

اليوم تداول الذهب أصبح لا يختلف تقريباً عن تداول العملات الأجنبية.

تداول الذهب مقابل تداول الفوركس

دائماً ما كان ينظر إلى الذهب على أنه مخزن للقيمة، لأنه لا يخضع لأهواء الحكومات والبنوك المركزية مثل العملات. حيث لا تتأثر أسعار الذهب بشكل مباشر بسياسة مالية أو سياسة نقدية، وستظل دائماً تستحق شيئاً في قيمتها على عكس العملة التي يمكن أن تصبح في نهاية الأمر بلا قيمة تقريباً.

كما يمكن أن يستخدم الذهب من قبل المتداولين “كملاذ آمن”، جنباً إلى جنب مع الأصول مثل الين الياباني والفرنك السويسري والسندات الصادرة عن وزارة الخزانة الأمريكية. وهذا يعني أنه عندما يشعر المتداولون بالقلق من اتجاهات المخاطر فسوف يميلون إلى شراء أصول الملاذ الآمن. على الجانب الآخر يميل المتداولون عادةً إلى بيع أصول الملاذ الآمن عندما تنمو شهية المخاطرة، ويفضلون بدلاً من ذلك الأسهم والعملات الأخرى بسعر فائدة أعلى. وهذا يجعل الذهب مادة هامة للتحوط ضد التضخم وأصلاً ذا قيمة.

مع ذلك لاحظ أنه في الوقت الذي ممكن فيه تداول الفرنك السويسري أو الين الياباني مقابل مجموعة متنوعة من العملات الأخرى، فإنه يتم تداول الذهب دائماً مقابل الدولار الأمريكي. لذلك فعند تداول الذهب يجب أن تأخذ بعين الاعتبار تحركات الدولار الأمريكي. على سبيل المثال – إذا كانت قيمة الدولار الأمريكي في ارتفاع فقد يدفع ذلك سعر الذهب إلى الانخفاض. يمكنك أن تبقى على اطلاع على تحركات الدولار الأمريكي والمستويات الرئيسية للذهب في صفحة بيانات سوق الذهب لدينا.

ومن العوامل الإضافية التي يجب أخذها في الحسبان عند تعلم كيفية تداول الذهب هو سيولة السوق. ويقدر مجلس الذهب العالمي أن متوسط ​​أحجام التداول اليومي في الذهب أعلى من أي أزواج عملات أخرى غير اليورو/الدولار الأميركي، والدولارالأميركي/الين الياباني والجنيه الاسترليني/الدولار الأميركي. وهذا يجعله أعلى على سبيل المثال من حجم التداول اليومي في اليورو/الين الياباني، لذا فإن فروق الأسعار – الاختلافات بين أسعار الشراء والبيع – تكون ضيقة مما يجعل الذهب غير قابل للتداول نسبياً.

أخيراً يتداول الذهب ما يقرب من 24 ساعة في اليوم. تفتح أسواق الذهب تقريباً على مدار الساعة ابتداءً من من لندن وزيوريخ إلى نيويورك وسيدني ثم إلى هونغ كونغ وشنغهاي وطوكيو قبل أن تأخذ أوروبا العصا مرة أخرى. وهذا يعني أن السيولة عالية على مدار الساعة، على الرغم من أنه كما هو الحال مع العملات الأجنبية يمكن أن تكون هادئة نسبياً بعد إغلاق نيويورك مع انخفاض الأحجام وبالتالي إمكانية تحركات متقلبة للأسعار.

كيف تبدأ تداول الذهب

لطالما كان يُنظر إلى الذهب المعدني الثمين كملاذ آمن في الأوقات العصيبة. سوف تساعدك إستراتيجيتنا البسيطة لتداول الذهب على شراء وبيع الذهب في نفس الوقت. يستخدم أسلوب تداول الذهب المثبت لدينا مزيجاً من عمليات تصحيح فيبوناتشي وعمليات التداول الموسمي.

سوف يكشف طاقمنا في RCpro.com عن الكيفية الأفضل في تداول الذهب وبعض أسرار تداول الذهب التي ستساعدك على جني أرباح رائعة.

أفضل استراتيجية لتداول الذهب أو السلع الأخرى هي أن تفعل بالضبط نفس الطريقة التي تتبعها في تداول السلع. تستند استراتيجيتنا البسيطة في تداول الذهب على ما ينجح في الأسواق المالية.

لذا فهي عبارة عن استراتيجية تخبرك بوقت الدخول في التداولات في أي إطار زمني تقريباً، سواء أكنت تبحث عن إطارات زمنية أعلى للاستثمارات طويلة الأجل أو عندما تريد الدخول والخروج لتداولات قصيرة الأجل.

إذا كنت قلقاً بشأن التضخم أو الاقتصاد الكلي بشكل عام، فإن الاستثمار في الذهب طريقة ممتازة لحماية ثروتك. ومع ذلك إذا كنت تحاول فعلاً جني المال من اتجاهات الذهب التي تتطلب في جوهرها معرفة متى نتداول الذهب، فيجب استخدام إستراتيجية تداول الذهب البسيطة لدينا.

إذا كنت ترغب في تطوير مهاراتك في التداول بالذهب حتى يمكنك تحقيق أرباح مماثلة، فما عليك سوى اتباع دليلنا الاستراتيجي خطوة بخطوة على موقعنا الإلكتروني RCpro.com . لطالما كان ينظر إلى الذهب على أنه مخزن للقيمة أو من الأصول الآمنة التي يمكن تخزينها لقرون دون أن تتحلل. أيضاً اقرأ أخبار استراتيجيات التداول الرابحة لدينا.

تكمن أسرار اللعبة حول محاولة استغلال الاتجاهات واستخدام أسرار تداول الذهب لدينا لمساعدتك في تحديد متى يمكن بيع الذهب. شراء الذهب كاستثمار يمكن أن يكون مرضياً جدا لذا تأكد من تنويع محفظتك عن طريق شراء الذهب.

رابط مختصر
2018-12-26 2018-12-26
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

كل الوطن