ارتباط هيفا وهبي ونبيلة عبيد تطبيع راغب علامة سرطان ميريام فارس ووفاة فيروز وغيرها أبرز شائعات 2018

كل الوطنآخر تحديث : الثلاثاء 8 يناير 2019 - 12:26 مساءً
ارتباط هيفا وهبي ونبيلة عبيد تطبيع راغب علامة سرطان ميريام فارس ووفاة فيروز وغيرها أبرز شائعات 2018

كل الوطن – متابعات: شهد العام 2018 بروز شائعات طالت العديد من النجوم، لكن ما كان مستغرباً هذا العام هو إنتشار شائعات كبيرة كادت أن تهدد حياة هذا النجم أو ذاك، بعضها اتهم أحد الفنانين بالتطبيع، وأخرى زعمت احتراف احد الممثلين تصوير الأفلام الإباحية، بالإضافة الى تلك التي اعتدنا عليها وهي شائعات الوفاة والزواج والطلاق والإرتباطات.

في هذا التقرير نستعرض لكم أبرز الشائعات الفنية التي إنتشرت في العام 2018:

شائعة الوفاة تلاحق السيدة ​فيروز​ أكثر من مرة

تستمر شائعة الوفاة في ملاحقة السيدة فيروز، لكن يبقى نجم فيروز ساطعاً لا ينطفئ وعلى أمل أن يبقى كذلك على حياتها.

اتهامات بالعمالة والتطبيع:

من أسوأ التهم التي يمكن أن يتعرض لها الفنان هو اتهامه بالعمالة والتطبيع أي الطعن بوطنيته وحبه للوطن، خصوصاً ان كانت تؤذي النجم وتعد من الخطوط الحمراء التي لا يمكن لأحد أن يقبلها.

في هذا السياق اتُهم الفنان اللبناني ​راغب علامة​ بالتطبيع عندما اختارته احدى شركات صناعة الساعات كوجه إعلاني لها في الشرق بسبب أن نموذج الساعة يحمل رموزاً عبرية، فاستغلت الأقلام الصفراء ما حدث وتم اتهام علامة بالتطبيع، فخرج شقيقه ومدير أعماله خضر علامة عن صمته ورد بالتالي: “الشركة التي تعاقدت مع علامة هي شركة سويسرية وليست شركة إسرائيلية، وإلاّ ما كان ليتعاقد معها أساساً، انطلاقاً من مبدأ إيمانه بمقاطعة أيّ منتج إسرائيلي. أمّا في خصوص الصور التي نشرت فقد استوضحنا الأمر، تبيّن أنهم صنعوا هذه الساعة لأحد الأفراد لا أكثر ولا أقل”.

من ثم عاد وردّ الفنان راغب قائلاً: “على فكرة وللتذكير فقط، راغب علامة ليس وكيل الشركة، هو وجه اعلاني فقط والشركة سويسرية وهو لم يعط الشركة ترخيصاً لتفتح فروعها في لبنان.السؤال هو: هل الدولة اللبنانية في حالة تطبيع؟! ولماذا لا توجهون الاتهام للحكومة اللبنانية وحكومات عربية اعطت للشركة تراخيص؟! ولماذا الاستقواء على راغب؟”.

الشائعة التي نالت من راغب علامة، سبقها بأشهر توقيف الممثل المسرحي ​زياد عيتاني​ مع نهاية العام 2017 بتهمة التعامل مع “إسرائيل” لكن في العام 2018 تبين براءة عيتاني من الملف، حيث أظهرت التحقيقات الأمنية أن احد الضباط قام بتلفيق الملف لعيتاني، وخرج الأخير من سجنه الى الحرية، بعدما تبين أن الملف ملفق وشائعة لا أساس لها من الصحة.

المرض في 2018 حدث العام:

بعد إعلان الفنانة ​إليسا​ عن اصابتها بمرض ​سرطان الثدي​ وتغلبها عليه من خلال العلاج، حيث أعلنت عن المفاجأة الصادمة لجمهورها عبر كليب “الى كل اللي بيحبوني” لاحقت شائعات المرض العديد من النجوم، وأبرزهم الفنانة اللبنانية ​ميريام فارس​ التي غابت في الفترة الأخيرة عن الساحة بسبب تعرضها لوعكة صحية.

العديد من الناشطين على مواقع التواصل الإجتماعي اطلقوا شائعات عن إصابة ميريام فارس بالسرطان، مما دفعها للخروج عن صمتها والرد على الخبر حيث اشارت في بيان نشرته عبر حساباتها على مواقع التواصل الإجتماعي الى ان كل الأخبار التي تحدثت عن مرضها بالسرطان غير صحيحة، حيث نفت تلك الأخبار وأكدت أنها ليست مريضة بالسرطان بل بمرض أخر.

وأشارت فارس في بيانها الى انها لطالما أبقت حياتها الخاصة بعيدة عن الإعلام لكنها أُجبرت ان تتحدث عن مرضها بعد الضجة التي حصلت.

وشددت فارس على انها بحاجة لبعض الوقت للتعافي من مرضها كونها تمر بحالة صحية دقيقة لكن لا تعاني من السرطان بل من مرض أخر.

وختمت فارس رسالتها بالتالي: “أنا ما معي سرطان. كفى متاجرة بصحة الناس بشكركن كلكن وبتمنى الشفاء العاجل لكل مريض”.

إليسا.. دخلت السجن ثم توفيت

لم تسلم الفنانة إليسا في العام 2018 من الشائعات رغم كشفها عن انها أصيبت بمرض سرطان الثدي، حيث ان تلك المحنة لم تمنع الأفلام الصفراء من استهداف مسيرة إليسا الناجحة، حيث تم ترويج شائعات ضدها تراوحت بين دخول السجن، وبين وفاتها بحادث سير.

ففي شهر تشرين الثاني المنصرم انتشرت عبر مواقع التواصل الإجتماعي أخبار تحدثت عن وفاة الفنانة إليسا بعد تعرضها لحادث سير، مما دفع بإليسا الى طمأنة جمهورها والرد على الشائعة عبر حسابها الخاص على أحد مواقع التواصل الإجتماعي حيث اشارت الى انها بخير، وأن كل ما نشر ليس الا شائعات لا لها أساس من الصحة، مؤكدة انها مستاءة من تلك الشائعات، حيث كتبت: “إشاعات غبية في كل مكان.. أنا بخير.. لا حادث ولا موت.. دقوا عالخشب.. توقفوا عن نشر أخبار مزيفة”.

وبعد أيام قليلة على هذه الشائعة، تم استهداف إليسا بشائعة ثانية حيث انتشرت أخبار تحدثت عن تعرّض إليسا للتوقيف بسبب تضخم ثروتها، فخرجت إليسا عن صمتها وأعربت عن إستيائها من هذه الأخبار.

وكتبت إليسا عبر صفحتها الخاصة على أحد مواقع التواصل الإجتماعي التالي:”الخبر على موقع العربية عن توقيفي وتضخم ثروتي خاطئ في كل كلمة ولا حقيقة منه أبداً. عيب أن يتم تناول أي أحد بهذه الطريقة المعيبة”.

وعادت وكتبت :”للتوضيح فقد تواصل معي مسؤولون من العربية لنفي أن يكون الخبر على موقعهم بحيث أن الصورة المتداولة مركبة وتسيء إليّ وإلى العربية على حد سواء”.

ميشال أبو سليمان..ممثل أفلام إباحية !

لم يكن الممثل ومقدم البرامج اللبناني ​ميشال سليمان​ بمعزل عن الشائعات في العام 2018 حيث انتشر فيديو إباحي قيل أن أبو سليمان بطله، من ثم تبين أن لا علاقه له بالموضوع وأن الممثل الذي ظهر في الفيديو هو ممثل إباحي تركي ويدعى ​محمد علي​ أربيل.

وقال حينها أبو سليمان لموقع الفن: الفاسدون الكبار “حاطين شي واحد ازعر ليشهّر بي” لأني حاليا ارسل رسائل للاغتراب ليأتوا الى لبنان في نيسان للإعتصام هنا، وهناك تجاوب واتمنى ان يكملوا بذلك “هناك 4 زعران أسياد الحرب حاكمين البلد”.

​أمل حجازي​ و​حنان ترك​ تخلعان الحجاب !

لاحقت الشائعات في العام 2018 الفنانة اللبنانية أمل حجازي حيث انتشرت العديد من الأخبار التي تحدثت عن خلعها للحجاب، فردت حجازي عبر حسابها الخاص على أحد مواقع التواصل الإجتماعي بالتالي: “لا يمر يوم لا أشكر الله به على نعمة الهداية، توضيح لكل المواقع وكل من قال اني خلعت الحجاب حجابي سر سعادتي امل حجازي”.

من ثم عادت وخرجت حجازي عن صمتها لترد على كل الشائعات التي أشارت إلى انها تحجبت بسبب مرض معين أصابها، وجاء في تعليقها على إحدى صفحاتها الخاصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي التالي:

“حجابي ليس بسبب مرض ابداً، التزامي هو هدية ثمينة من الله عز وجل وكنت بكامل ارادتي وصحتي وعقلي الحمد لله، وهذه الهدية الثمينة اتمنى ان يتلقاها كل شخص بحاجتها لأني لم اجد السعادة الحقيقية الا بقرب الله”.

اما الممثلة المصرية المعتزلة حنان ترك وبعد إعلان زميلتها الممثلة المصرية حلا شيحا خلعها للحجاب والعودة الى التمثيل خرجت أكثر من شائعة بحق ترك وتحدثت تلك الشائعات عن خلعها للحجاب والعودة الى التمثيل أسوة بزميلتها حلا شيحا، لكن تلك الشائعات تبين عدم صحتها حيث لا تزال ترك مبتعدة عن التمثيل كما أنها لم تخلع حجابها.

أعتزال ​ناصر القصبي​!

في العام 2018 لم يسلم الممثل السعودي ناصر القصبي من الشائعات حيث انتشرت شائعة صادمة لجمهوره تحدثت عن اعتزاله التمثيل بشكل نهائي، لكن سريعاً ما خرج القصبي عن صمته ليوضح حقيقة اعتزاله حيث نفى الموضوع وقال في تصريح تلفزيوني: “أحضر لأعمال فنية جديدة خلال الفترة المقبلة، فكيف إذًا سأعتزل التمثيل رغم ارتباطي بالفعل بهذه المشاريع”.

زواج ​هيفا وهبي​ وخطوبة ​نبيلة عبيد​ و​نادية الجندي​ وارتباطات بالجملة.. شائعة

أصبحت إطلاق شائعة ارتباط هذا النجم أو طلاقه أو وفاته شائعات تنتشر بين الحين والأخر، يعتمدها بعض من يطلقون على أنفسهم لقب صحافيين وهم ليسوا الا أقلاماً صفراء، كما يتناقلها مشغلون إلكترونيون بصفة “ناشطين” بطلب من أصحاب تلك الأقلام الصفراء تارة، أو لتحقيق الشهرة على مواقع التواصل الإجتماعي تارة أخرى، وهذا العام شهد العديد من شائعات الزواج والطلاق، ومنها:

في الزواج:

شائعة زواج هيفا وهبي من مدير أعمالها التي تجاهلتها وهبي وتبين عدم صحتها، شائعة خطوبة ​أحمد عز​ على الفنانة ​منى مكاوي​​ ونفاها عز، أما الفنانة العراقية ​شذى حسون​ فقد أطلقت شائعة الإرتباط على نفسها من ثم قامت بنفي زواجها، شائعة زواج سوزان نجم الدين من الإعلامي ​سامي كليب​ من ثم نفت نجم الدين الشائعة، خطوبة نبيلة عبيد ونادية الجندي وتم نفي الشائعتين من قبل أصحاب العلاقة، خطوبة الممثل السوري ​محمد خير الجراح​ على ​ريهام عزيز​ من ثم تبين أنها خطوبة حدثت ضمن سياق الفيلم القصير “​تدور الأقدار​” الذن صوره الجراح مع عزيز في الأردن وليست خطوبة حقيقية.

طلاق ​كارول سماحة​ و​سمية الخشاب​ !

لاحقت شائعات الإنفصال والطلاق كل من الفنانة اللبنانية كارول سماحة، حيث تحدثت العديد من الاخبار عن طلاقها، من ثم خرجت وزوجها لينفيا الشائعة، كما انتشرت شائعات عن طلاق الممثلة ​شيري عادل​ من معز مسعود، وطلاق الممثلة سمية الخشاب من الممثل ​أحمد سعد​.

شائعة وفاة ​سمير غانم​ و​منى واصف​

كما كل عام انتشرت شائعات الوفاة بشكل كبير وطالت هذا العام كل من:منى واصف، ​حياة الفهد​، ​دريد لحام​، سمير غانم، ​كريم عبد العزيز​، ناصر القصبي، ​هيثم محمد​ وغيرهم.

رابط مختصر
2019-01-08 2019-01-08
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

كل الوطن