المالكي: رصدنا 368 خرقًا من جانب الحوثيين منذ اتفاق السويد

كل الوطنآخر تحديث : الثلاثاء 8 يناير 2019 - 1:55 مساءً
المالكي: رصدنا 368 خرقًا من جانب الحوثيين منذ اتفاق السويد

كل الوطن – الرياض: أوضح المتحدث باسم التحالف العربي لدعم الشرعية العقيد الركن تركي المالكي، أن قوات التحالف قدمت كافة التسهيلات للفريق الأممي في اليمن، مؤكدًا أن الميليشيا الحوثية الانقلابية رفضت خروج قافلة مساعدات إنسانية من ميناء الحديدة.

وأضاف -في مؤتمر صحفي، الاثنين- أن الميليشيات الحوثية مستمرة في خرق قرار وقف إطلاق النار بالحديدة، الذي تم التوصُّل إليه وفقًا لمحادثات السويد، مشيرًا إلى انه تم رصد 368 خرقًا من جانب الحوثيين بالحديدة منذ توقيع اتفاق السويد.

وأوضح أن ميليشيا الحوثي تقوض كافة الجهود السياسية لحل الأزمة اليمنية، وأنه لا نية لديها لتطبيق اتفاق السويد، مضيفًا أن التحالف أعلن أكثر من مرة تعطيل الميليشيا العمل الإنساني في اليمن، مؤكدًا أن 6 سفن تنتظر في ميناء الحديدة بسبب عرقلة الحوثيين، وأن التحالف يقدم الدعم الكامل للمنظمات الإنسانية ولبرنامج الغذاء العالمي.

وتابع أن الحوثيين يخزنون الأسلحة داخل أنفاق في الحوية بالحديدة، كما أنهم زرعوا الألغام في الجسور والطرقات في مدينة الحديدة، إضافة إلى سرقتهم المساعدات الإغاثية والإنسانية.

وميدانيًّا، أوضح أن قوات الجيش الوطني تواصل عملياتها على أكثر من جبهة باليمن، وأن جهود التحالف مستمرة في تدمير قدرات الحوثيين التدميرية، واستهداف منظومات الصواريخ والاتصالات والإمدادات اللوجستية؛ حيث دمرت 5 صواريخ حوثية في الفترة من 24 ديسمبر الماضي حتى 7 يناير الجاري.

رابط مختصر
2019-01-08 2019-01-08
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

كل الوطن