بطولات نسائية ترسم خريطة دراما رمضان

كل الوطن- فريق التحريرآخر تحديث : الأحد 5 مايو 2019 - 9:46 مساءً
بطولات نسائية ترسم خريطة دراما رمضان

كل الوطن- متابعات- الحياه اون لاين : يشهد موسم رمضان المقبل في الدراما المصرية وجود عدد كبير من النجمات، إذ تستحوذ البطولة النسائية على معظم المسلسلات، رغم أن عدد الأعمال الدرامية المعروضة انخفض في شكل كبير عن الأعوام الماضية بسبب الأزمات المالية التي تتعرض لها القنوات الفضائية المصرية، كما يشهد الموسم الرمضاني هذا العام وصول نجمات للبطولة المطلقة للمرة الأولى خلال مشوارهن الفني.

وتعود النجمة ياسمين عبدالعزيز إلى الدراما التلفزيونية مجدداً بعدما غابت عنها خلال موسم رمضان الماضي، اذ تقدم مسلسلاً بعنوان «الملكة»، ويشاركها بطولته فتحي عبدالوهاب ومحمد عز وندى موسى، ومن تأليف عبدالله حسن وأمين جمال وطارق الكاشف وإخراج حسام علي. وتحرص ياسمين على التغيير من جلدها في هذا العمل، بخاصة أنها تبتعد عن الكوميديا التي اعتاد الجمهور منها تقديمها في غالبية أعمالها الدرامية، وتجسد شخصية امرأة متزوجة من ضابط شرطة، يختفي في بداية الأحداث في ظروف غامضة، لتبدأ رحلتها في البحث عنه، وخلال ذلك تصطدم بمفاجآت عدة، وتكتشف كثيراً من الأمور التي كان زوجها يخدعها فيها.

وتقدم النجمة مي عز الدين مسلسلاً بعنوان «البرنسيسة بيسة» ويشاركها بطولته سوسن بدر وحسام داغر، ومن تأليف مصطفى عمر وفاروق هاشم، وإخراج أكرم فريد. وتتكتم مي عن تفاصيل العمل الذي تجسد فيه شخصية فتاة تدعى «بيسة» تعيش في إحدى المناطق الشعبية. وعلى رغم أنها قدمت شخصية الفتاة الشعبية في أعمال درامية وسينمائية، فإنها تؤكد أن شخصيتها في مسلسلها الجديد ستكون مختلفة تماماً عما قدمته من قبل.

وتعود النجمة غادة عادل إلى الدراما التلفزيونية مرة أخرى، بعدما غابت عنها العام الماضي، وكان آخر أعمالها الدرامية مسلسل «عفاريت عدلي علام» أمام الزعيم عادل أمام في 2017، لكنها تعود هذه المرة في بطولة مشتركة تتقاسمها مع رانيا يوسف، اذ يعتمد سيناريو المسلسل الجديد على بطلتين، ويرتكز على ثماني شخصيات رئيسية، يحدث بينهما العديد من الصراعات.

المسلسل بعنوان «ملائكة إبليس» من تأليف محمد أمين راضي، وإخراج أحمد خالد موسي، ويعكف مخرجه خلال الفترة الحالية على الاستقرار على بقية الممثلين، ليبدأ التصوير في أقرب وقت للحاق بالعرض في موسم رمضان المقبل.

وتعود النجمة دنيا سمير غانم إلى الدراما التلفزيونية بعدما غابت عنها العام الماضي، وكان آخر أعمالها الدرامية مسلسل «في ال لالالاند»، لتدخل السباق هذا العام بمسلسل جديد، لم يتم الاستقرار على اسمه حتى الآن، ويشاركها بطولته شيماء سيف وبيومي فؤاد، وتأليف أيمن وتار وإخراج خالد الحلفاوي. ويتكتم فريق العمل على القصة التي ستدور في إطار كوميدي، كعادة أعمال دنيا سمير غانم الدرامية في الأعوام الأخيرة.

وتنافس دنيا هذا العام شقيقتها إيمي سمير غانم التي تعاقدت أخيراً على بطولة مسلسل «كابتن ميرو» الذي يشاركها بطولته الفنان حمدي المرغني، في أول تعاون بينهما. والعمل يدور في إطار كوميدي، من تأليف ورشة كتابة. وتعد هذه البطولة المطلقة لإيمي بعد سنوات من البطولة المشتركة سواء مع شقيقتها دنيا سمير غانم في مسلسل «نيللي وشريهان» في 2016، أو مع زوجها حسن الرداد والتي شكلت معه ثنائياً ناجحاً في عدد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية جاء آخرها العام الماضي عبر المسلسل الكوميدي «عزمي وأشجان».

وتحجز النجمة دينا الشربيني للمرة الثانية على التوالي مكانها في الدراما الرمضانية، بعدما قدمت في العام الماضي أولى بطولتها الدرامية عبر مسلسل «مليكة». وحتى الآن لم يستقر في شكل نهائي على عنوان العمل أو أبطاله. وتعكف مريم نعوم على كتابة الحلقات، كما تعاقدت المخرجة كاملة أبو ذكري على إخراج العمل المأخوذة قصته عن أحد الأعمال الفنية المكسيكية، ويتكتم فريق عمله على تفاصيله حتى البدء في تصويره، مع نهاية الشهر الجاري.

وتدخل النجمة ياسمين صبري سباق رمضان هذا العام بأول بطولة درامية لها، من خلال مسلسل يحمل عنوان «حكايتي» ويشاركها بطولته وفاء عامر وأحمد حاتم وأحمد صلاح حسني أحمد بدير وإدوارد، ومن تأليف محمد عبدالمعطي، وإخراج أحمد سمير فرج. وتقدم ياسمين شخصية فتاة تتعرض لصدمة عصبية ونفسية في طفولتها، بعد وفاة والدها، ومن خلال الأحداث تدخل في العديد من الخلافات والمشاكل مع عائلة والدتها، لتضطر إلى ترك أسرتها ومواجة الحياة بمفردها.

وبالموازاة يشهد هذا الموسم غياب عدد من النجمات اللواتي حرصن على التواجد والمنافسة على مدار سنوات طويلة ماضية، بينهن الفنانة الكبيرة يسرا وغادة عبدالرازق ونيللي كريم.

رابط مختصر
2019-05-05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

كل الوطن- فريق التحرير