“ملتقى الفرسان” في عاصمة التاريخ على كأس خادم الحرمين

كل الوطنآخر تحديث : الخميس 31 يناير 2019 - 1:02 صباحًا
“ملتقى الفرسان” في عاصمة التاريخ على كأس خادم الحرمين

كل الوطن – العلا – من مقبولة الشويكان : جوهرة الآثار مدينة العلا تستعد وتنطلق لأهم حدث ضمن مهرجان شتاء طنطورة

(البطولة الدولية لسباق القدرة والتحمل على كاس خادم الحرمين الشرفين الذي تعتمده وترعاه الهيئة الملكية لمحافظة العلا تحت شعار ملتقى الفرسان في 27 من شهر جماد الاول 1440 في 2 فبراير.

يهدف الاتحاد السعودي للفروسية في سباق ملتقى الفرسان:

أولا على تعزيز الثقافة الرياضية حيث سينطلق المتسابقون بصحبة الخيول المحلية والدولية في مسافة 120 كم من العلا المتطلب اجتيازها في زمن قدره 10 ساعات تحت اشراف 44 حكم.

كما تعد البطولة من أغلى واهم البطولات على مستوى العالم حيث رصدت اللجنة المنظمة التابعة للهيئة جوائز عينية ومالية تصل الى 15 مليون ريال سعودي الى المتسابقون الذين بلغ عددهم أكثر من 200 مشارك من مختلف الدول المشاركة وهم 12 دولة.

وقد صرح وزير الثقافة ومحافظ الهيئة الملكية لمحافظة العلا الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان ال سعود ان البطولة الدولية ملتقى الفرسان تأتي على استكمال مسيرة التنمية الشاملة ضمن رؤية 2030

ثانيا تسليط الضوء على المكنون الجوهري في مدينة العلا كونها وجهه سياحية للتراث والفن والسياحة والثقافة واهميتها كمركز لتربية الخيول العربية الأصيلة وما تحوي المنطقة من موقع أثري مهم في شبه الجزيرة العربية .

يذكر أيضا إن العلا حظيت باهتمام عظيم من ولي العهد محمد بن سلمان فقد وقع سيدي اتفاقيات بالمجال الثقافي في فرنسا خصصت فقط لمدينة العلا التي كشفت عن وضع تصورات مستقبلية لأضخم المشاريع في السياحة طويلة الأمد.

رابط مختصر
2019-01-31 2019-01-31
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

كل الوطن