مكتبة الملك عبدالعزيز العامة تناقش (مسرى الغرانيق) لأميمة الخميس .. الاثنين المقبل

مكتبة الملك عبدالعزيز العامة تناقش (مسرى الغرانيق) لأميمة الخميس .. الاثنين المقبل

الرياض- واس: تقيم مكتبة الملك عبدالعزيز العامة بالرياض لقاء ثقافيا مساء الاثنين المقبل لمناقشة رواية الكاتبة أميمة الخميس (مسرى الغرانيق في مدن العقيق)، وذلك بقاعة محاضرات المكتبة بفرع الخدمات وقاعات الاطلاع بطريق خريص .

ويناقش الرواية الدكتور خالد الرفاعي، بحضور الكاتبة، مستعرضًا رؤاها الفنية، وأسلوبها السردي، ويتطرق إلى كيفية توظيف الموروث في الرواية الصادرة عن دار الساقي في العام 2017م، والحائزة على جائزة نجيب محفوظ للرواية العربية للعام 2018م في دورتها الثالثة والعشرين التي تمنحها سنويا الجامعة الأمريكية بالقاهرة .

وقالت لجنة تحكيم الجائزة عن الرواية: “إنها رواية جادة تتناول الزمن الحالي من خلال التاريخ، وتأخذ الرواية شكل رحلة من الجزيرة العربية شمالا وغربا إلى الأندلس عبر المدن الكبرى في العالم العربي في القرن الحادي عشر أثناء الحكم العباسي في بغداد، والفاطمي في القاهرة، والفصائل المقاتلة في الحكم الإسلامي في إسبانيا” .

وحظيت الرواية باهتمام من النقاد والمتابعين، حيث أشاد بها عدد من النقاد، وتناولها بعضهم بالدراسة والتحليل.وأصدرت الكاتبة أميمة الخميس من قبل روايات: الوارفة، وزيارة سجى، والبحريات، واستضافتها المكتبة من قبل لتقديم تجربتها في القراءة من خلال البرنامج الثقافي الذي قدمته المكتبة تحت عنوان (تجاربهم في القراءة).

رابط مختصر
2019-01-31
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

كل الوطن1