450 جولة تفتيشية على الفنادق والمنشآت السياحية بالرياض

450 جولة تفتيشية على الفنادق والمنشآت السياحية بالرياض

قام المهندس عبدالعزيز آل حسن مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة الرياض، بجولة ميدانية تفقدية لعدد من المنشآت السياحية بالمنطقة نهاية الأسبوع الماضي.

وصرح آل حسن بأن هذه الزيارة الميدانية جاءت للرقابة على جودة الخدمات التي تقدمها الفنادق ذات التصنيف خمس نجوم وأربع نجوم، مبيناً أنه قام كذلك بزيارات تفتيشية ورقابية شملت مرافق إيواء سياحي أخرى كالشقق الفندقية، وأشار إلى أن سياحة الرياض نفذت حملة تفتيشية شارك فيها بجانب عدد من المختصين ومسؤولي إدارة التراخيص في الفرع إضافة إلى بعض الجهات الحكومية، تضمنت ما يقارب 450 زيارة للمنشآت السياحية بالمنطقة وشملت العاصمة الرياض وعدد من المحافظات.

وقال: “قامت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة الرياض، بالتعاون مع فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض والجهات الأمنية، بحملة تفتيشية مشتركة مؤخراً، استهدفت الفنادق والوحدات السكنية المفروشة شمال الرياض، وتم خلالها ضبط عدد من المخالفات الخاصة بتوطين المهن السياحية، وذلك ضمن الجولات الرقابية التي تجريها سياحة الرياض بشكل منتظم على المنشآت السياحية بالمنطقة.

وأوضح المهندس عبدالعزيز آل حسن، أن الحملة تأتي في إطار التوجيهات الدائمة لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة والتي يعمل الفرع من خلالها على التأكد من نظامية الأنشطة السياحية، ومستوى جودة الخدمات المقدمة للنزلاء في قطاع الإيواء، والتأكد من وجود تراخيص لمزاولة النشاط وإبرازها في أماكن واضحة، مع تتبع الشكاوي والبلاغات الواردة للفرع من النزلاء والمستفيدين والعمل على معالجتها والتعامل معها وفقاً لأنظمة الهيئة ولوائحها التنفيذية، بجانب مراقبة تحقيقها لوسائل السلامة في التشغيل.

وأشار إلى أن سياحة الرياض تعمل على تكثيف جهودها خلال هذه الفترة؛ بهدف خدمة السياحة المحلية ودعم الأنشطة السياحية بالمنطقة، من خلال حملات الرقابة والتفتيش على منشآت الإيواء السياحي ووكالات السفر والسياحة والرحلات السياحية، للتأكد من جاهزية المنطقة لاستقبال الزوار، ومتابعة تنفيذ برنامج توطين المهن والوظائف في قطاعات السياحة والتراث الوطني في المنطقة.

وذكر مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة الرياض، أنه يمكن للمواطنين والمقيمين تقديم الملاحظات والشكاوي عن طريق الاتصال بمركز الاتصال السياحي على الرقم “19988”، إضافة إلى الاطلاع على التزامات المنشآت السياحة المختلفة وما عليها من واجبات وما يترتب عن ذلك من مخالفات وإجراءات نظامية.

رابط مختصر
2019-02-11 2019-02-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

كل الوطن1