السفارة السعودية في القاهرة تطلق حملة للتعريف بالمجال العلمي في المملكة

كل الوطن1آخر تحديث : الإثنين 11 فبراير 2019 - 3:39 مساءً
السفارة السعودية في القاهرة تطلق حملة للتعريف بالمجال العلمي في المملكة

كل الوطن- وكالات- سبتونيك عربى : وأوضح البيان أن حملة “حملة “#هنا _ التقدم _ العلمي _ في المملكة”، التي دشنتها سفارة المملكة العربية السعودية في شهر نوفمبر/كانون الثاني الماضي، تهدف لإلقاء الضوء على كل ما تشهده المملكة من تنمية وتطوير في المجالات كافة، تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمين، الأمير محمد بن سلمان.

أطلقت سفارة المملكة العربية السعودية في القاهرة، عبر حساباتها على منصات التواصل الاجتماعي، حملة “#هنا _ التقدم _ العلمي _ في المملكة” وهاشتاج تحت نفس العنوان.

وبحسب بيان للسفارة حصلت “سبوتنيك” على نسخة منه، ترصد الحملة التي تستمر لمدة أسبوع جهود المملكة في مجال البحث العلمي بكافة فروعه، كما تسلط الضوء على أبرز الباحثين والعلماء السعوديين، بالإضافة إلى معدلات تسجيل براءات الاختراع في المملكة في السنوات الأخيرة، وغيرها من المنجزات التي تحققت في هذا المجال.

أصبحت #المملكة واحدة من أهم الدول في مجال #البحث_العلمي بفضل القيادة الرشيدة لـ #خادم_الحرمين_الشريفين و #ولي_العهد —حفظهما الله- وإطلاق #رؤية_المملكة_2030 الرامية لتحويل البلاد من اقتصاد قائم على النفط إلى اقتصاد المعرفة. #هنا_المملكة #هنا_التقدم_العلمي_في_المملكة pic.twitter.com/iMxplwsWsq

وقالت السفارة في بيان سابق، إن المرأة السعودية تشارك في مختلف مشروعات الخطوط الحديدية بالمملكة، وخاصة في مشروع قطار الحرمين السريع.

وأضافت السفارة، في بيان لها، أن المرأة السعودية حققت نجاحات واسعة في عدد من المهام الوظيفية في المشروع الأضخم الذي دشنه الملك سلمان، حيث يربط القطار عبر 5 محطات حديثة بين مكة المكرمة والمدينة المنورة، مرورا بمحطة مدينة جدة، ومحطة مطار الملك عبد العزيز الدولي، ومحطة مدينة الملك عبد الله الاقتصادية برابغ.

رابط مختصر
2019-02-11 2019-02-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

كل الوطن1