596 حديقة وساحة بلديّة في أرجاء الرياض

596 حديقة وساحة بلديّة في أرجاء الرياض

كل الوطن – الرياض: تضمّ مدينة الرياض 596 حديقة وساحة بلديّة نفذتها أمانة المنطقة بالقرب من الطرق الرئيسة وداخل الأحياء السكنيّة، بهدف توفير متنفّس طبيعيّ للسكّان، ولزيادة الرقعة الخضراء في المدينة، لما لها من إيجابيات، أبرزها تحقيق التوازن البيئي وإضفاء القيمة الجمالية للمكان وتحسين المشهد الحضري.

وفي العام الماضي 2018، افتتحت الأمانة 28 حديقة وساحة بلديّة تضم مسطحات خضراء وأشجار وأزهار وأماكن جلوس ومناطق مشي وملاعب ومناطق ألعاب الأطفال، فيما تعتزم الأمانة الاستمرار في إنشاء الحدائق العامة والساحات خلال عام 2019، لتحقيق مستهدف «تحسين المشهد الحضري في المدن السعودية» الذي يُعد هدفاً استراتيجياً ضمن «برنامج التحول الوطني 2020» المنبثق عن «رؤية المملكة 2030».

ومن أكثر الحدائق العامة والمتنزهات إقبالاً من الزوّار في الرياض، وفق إحصاءات أمانة المنطقة متنزهات: الملك عبدالله، والأمير عبدالعزيز بن عياف، ومحمد بن القاسم، والمنصورة، والعليا، والواحة، والسويدي، وحدائق: الهدا، والياسمين، والعقيق، والفوطة، وشبرا الثانية، والفريان.

وتثمن أمانة الرياض دور السكّان في المحافظة على الحدائق العامة والساحات البلديّة عبر التزامهم الإرشادات والتعليمات الكفيلة باستدامة جمالها واستمرارها مقصداً رئيسياً لسكان المدينة.

رابط مختصر
2019-02-11 2019-02-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

كل الوطن