صحة الرياض تنفذ دورات تدريبية لتطوير قدرات كوادر الصحة المدرسية في 7 محافظات

كل الوطنآخر تحديث : الأحد 17 فبراير 2019 - 4:28 مساءً
صحة الرياض تنفذ دورات تدريبية لتطوير قدرات كوادر الصحة المدرسية في 7 محافظات

كل الوطن – خالد زنان: نظمت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض ممثلة بإدارة الصحة المدرسية (7) دورات تدريبية في كل من المجمعة والدوادمي والزلفي والأفلاج وعفيف والمزاحمية ورماح، وذلك بمشاركة الأطباء والممرضين العاملين ضمن فرق الصحة المدرسية في جميع مراكز الرعاية الصحية الأولية التابعة للقطاع الصحي في كل محافظة وعدد من القطاعات المجاورة لها.

وأوضحت صحة الرياض أن هذه الدورات التدريبية تأتي ضمن الجهود المبذولة للوصول لأعلى جودة ممكنة في الخدمات الصحية المقدمة لأبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات داخل المدارس في منطقة الرياض وفي إطار توجيهات مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور ناصر بن فالح الدواس ومتابعة مساعد المدير العام للصحة العامة الدكتورة أميرة بنت عبد المحسن الرصيص.

من جانبه أفاد الدكتور ناصر بن سليمان الصبيحي مدير إدارة الصحة المدرسية بالصحة العامة أن التدريب شمل عددًا من المحاور شملت الخطة التشغيلية للفصل الدراسي الثاني لعام ١٤٤٠ للهجرة، والفحص الاستكشافي لطلبة المدارس (ويشمل التاريخ المرضي، والكشف الطبي العام، وقياس كتلة الجسم، وفحص الأسنان، وفحص النظر، وفحص السمع، والكشف عن إعوجاج السلسلة الفقارية وفرط الحركة وتشتت الانتباه وصعوبات التعلم، والتأكد من إكمال التطعيمات).

وتضمنت الدورات التدريبة زيارات لتفقد البيئة المدرسية والمقاصف، ومبادرة “رشاقة” لخفض معدلات السمنة بين الطلبة، والتوعية الصحية، والتدريب على طريقة التوثيق الإلكتروني.

وأشار الدكتور الصبيحي إلى أنه تم تنفيذ أحد عشر دورة تدريبية مماثلة خلال الأسابيع الماضية استهدفت جميع كوادر الصحة المدرسية في المراكز الصحية داخل مدينة الرياض مؤكداً انه سيستمر عقد الدورات التدريبية خلال الأسابيع القادمة لتغطية كافة القطاعات الصحية في منطقة الرياض.

رابط مختصر
2019-02-17
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

كل الوطن