محمد بن راشد يعلن عن مشروع إنتاج أول قمر صناعي بجهود العلماء العرب

كل الوطن1آخر تحديث : الثلاثاء 19 مارس 2019 - 7:02 مساءً
محمد بن راشد يعلن عن مشروع إنتاج أول قمر صناعي بجهود العلماء العرب

كل الوطن- متابعات:أعلن نائب رئيس الإمارات حاكم إمارة دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم تأسيس أول تعاون فضائي عربي في الإمارات، يكون أول مشاريعه إنتاج قمر اصطناعي بجهود علماء عرب، ويسمى بـ”813″.

وكتب آل مكتوم في تغريدة على صفحته في موقع تويتر: “حضرنا اليوم انطلاق أعمال مؤتمر الفضاء العالمي بأبوظبي، وشهدنا أيضا توقيع ميثاق لتأسيس أول مجموعة عربية للتعاون الفضائي تضم 11 دولة عربية، وأول مشاريعها سيكون قمر صناعي من إنتاج العلماء العرب من هنا من دولة الإمارات.. شخصيا أنا مؤمن بقدرات العقل العربي”.

وأوضح آل مكتوم أن تسمية القمر الاصطناعي القادم بـ”813″ مستقاة من تاريخ ازدهار بيت الحكمة في بغداد في عهد الخليفة المأمون.

وقال آل مكتوم: “أسمينا القمر الصناعي الذي سيطلقه العلماء العرب “813”.. وهو تاريخ بداية ازدهار بيت الحكمة في بغداد في عهد المأمون.. البيت الذي جمع العلماء وترجم المعارف وأطلق الطاقات العلمية لأبناء المنطقة.. منطقتنا منطقة حضارة.. وشبابنا بناة حضارات.. لا بد أن نؤمن جميعا بهذا المبدأ.

المصدر: وام

رابط مختصر
2019-03-19 2019-03-19
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

كل الوطن1