مصر: الجولان السوري أرض عربية محتلة وفقا لمقررات الشرعية الدولية

كل الوطنآخر تحديث : الجمعة 22 مارس 2019 - 3:49 مساءً
مصر: الجولان السوري أرض عربية محتلة وفقا لمقررات الشرعية الدولية

ردت مصر على نية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان السوري، موضحة أن موقفها ثابت باعتبار الجولان السوري أرضا عربية محتلة وفقا لمقررات الشرعية الدولية.

وأكدت الخارجية المصرية في بيان لها أن الجولان أرض عربية وفقا لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 497 لعام 1981 بشأن بطلان القرار الذي اتخذته إسرائيل بفرض قوانينها وولايتها القضائيـة وإدارتها على الجولان السوري المحتل، وعلى اعتباره لاغيا وليست له أية شرعية دولية.

وتابعت: “كما تؤكد على ضرورة احترام المجتمع الدولي لمقررات الشرعية الدولية وميثاق الأمم المتحدة من حيث عدم جواز الاستيلاء على الأرض بالقوة”.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد أعلن أمس الخميس، أنه “حان الوقت” لتعترف واشنطن بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان السورية المحتلة إسرائيليا منذ عام 1967.

وأعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بعد هذه التصريحات عن شكره للرئيس الأمريكي، على دعوته لاعتراف الولايات المتحدة بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان المحتلة.

ودانت وزارة الخارجية السورية تصريحات دونالد ترامب، ووصفتها بـ”اللامسؤولة”، مؤكدة “انحياز الولايات المتحدة الأعمى” لإسرائيل.

كما أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، أن الجولان أرض سورية محتلة من قبل إسرائيل بواقع القانون الدولي، وستقف المنظمة مع حق سوريا في هذه المنطقة.

المصدر: RT

رابط مختصر
2019-03-22 2019-03-22
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

كل الوطن