“صحة الرياض” تطلق فعاليات الأسبوع الخليجي لصحة الفم والأسنان

إحصائيات تسوس الأسنان في المملكة تفوق كثيراً الدول المتقدمة والنامية

كل الوطنآخر تحديث : الثلاثاء 26 مارس 2019 - 12:30 صباحًا
“صحة الرياض” تطلق فعاليات الأسبوع الخليجي لصحة الفم والأسنان

كل الوطن – الرياض: تحت رعاية مدير العام للشؤون الصحية بمنطقة الرياض بالانابة الدكتور سطام الشيحة وبحضور مدير الإدارة العامة لطب الأسنان بوزارة الصحة الدكتور سعود أورفلي، اقامت إدارة طب الأسنان فعاليات الأسبوع الخليجي العاشر لصحة الفم والأسنان الأحد، حيث افتتح مدير عام الشؤون الصحية بالنيابة الدكتور سطام الشيحة، المعرض التوعوي المقام في “غرناطة مول” بحضور مدير إدارة طب الأسنان وفريق قسم الشؤون الوقائية وعدد من الأطباء وأخصائيي صحة الفم المشاركين في المعرض.

وفي السياق ذاته، أوضح مدير إدارة طب الأسنان الدكتور طلال الزهراني بأن صحة الفم والأسنان تعد جزءاً مهماً من الصحة العامة، تتأثر بها وتؤثر فيها سلباً أو إيجاباً، ولأن إحصائيات الإصابة بأمراض الفم وتسوس الأسنان في دول مجلس التعاون وفي المملكة العربية السعودية على وجه الخصوص تفوق كثيراً الدول المتقدمة والنامية، فقد تطلب ذلك بذل كل ما من شأنه خفض نسبة الإصابة بتلك الأمراض، خصوصاً تسوس الأسنان لدى الناشئة من أبناء وبنات دول مجلس التعاون.

وتابع: “إدراكاً من وزراء الصحة في مجلس التعاون لأهمية صحة الفم والأسنان، فقد صدر القرار رقم 4 عن المؤتمر الخامس والستين لمجلس وزراء دول مجلس التعاون المنعقد في جنيف بتاريخ 1429/5/16هـ، والذي ينص على عدد من البنود، أهمها الموافقة على الخطة الخليجية لرعاية صحة الفم والأسنان، والمقدمة من اللجنة الخليجية لصحة الفم والأسنان.

ومن جانب آخر، أعدت إدارة طب الأسنان فريقاً ميدانياً سيقوم بعدد من الزيارات الميدانية لمراكز ذوي الاحتياجات الخاصة، كبار السن ودور الرعاية على مستوى منطقة الرياض يقدم من خلالها خدمة التثقيف الصحي والكشف الطبي والإحالة للعلاج إذا استدعت الحاجة لذلك.

وتجدر الإشارة إلى أن إدارة طب الأسنان دعت زوار غرناطة مول لزيارة معرضها ابتداءً من أمس الأحد ولمدة خمسة أيام على النحو التالي:

الأحد والاثنين: من الرابعة عصراً إلى العاشرة مساءً، والثلاثاء والأربعاء والخميس: من الساعة التاسعة صباحاً إلى الثانية عشرة ظهراً ومن الساعة الرابعة عصراً إلى العاشرة مساءً.

وفي ختام حفل الافتتاح، تقدم مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض بالنيابة ومدير إدارة طب الأسنان بخالص الشكر والعرفان لجميع المشاركين في هذه الحملة المباركة، سائلين الله لهم دوام التوفيق والإبداع.

رابط مختصر
2019-03-26
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

كل الوطن