«ألكسو» تكرم غازي القصيبي

كل الوطنآخر تحديث : السبت 6 أبريل 2019 - 7:17 مساءً
«ألكسو» تكرم غازي القصيبي

كرمت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم «ألكسو» الشاعر السعودي الراحل غازي القصيبي، وذلك خلال احتفالها بمقرها في العاصمة التونسية اليوم (السبت)، بالدورة الخامسة لليوم العربي للشعر، بمشاركة نخبة من المثقفين والشعراء والإعلاميين وأفراد من أسرة الراحل.

وأشاد مدير عام المنظمة سعود الحربي في كلمة ألقتها نيابة عنه مديرة إدارة الثقافة في «ألكسو» حياة قطاط، بالإرث الثقافي الذي تركه القصيبي للأجيال القادمة، مستعرضاً في الإطار الروايات والدواوين التي كتبها الراحل.

وأكد أن مسيرة القصيبي التي تمت على أكثر من نصف قرن من الإبداع والمؤانسة تتطلب من النخبة الثقافية تسليط الضوء دائماً على مسيرة الراحل وإدخال بعض من كتاباته ودواوينه على المناهج التربوية من أجل تكوين أجيال جديدة تتذوق الشعر العربي وتتعلم منها.

وتضمنت حفلة محاضرة حول التجربة الشعرية للراحل القصيبي، تلاها نقاش عن السيرة الذاتية الخاصة بالشاعر وأهمّ أعماله الثقافية والإبداعية وإصداراته الشعرية، فيما اختتمت الحفلة بتكريم أسرة الراحل .

المصدر: الشرق الأوسط

رابط مختصر
2019-04-06 2019-04-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

كل الوطن