100 خبير ومتخصص يجتمعون لتطوير المقررات الأكاديمية العامة لجامعة أم القرى

كل الوطن1آخر تحديث : الأربعاء 24 أبريل 2019 - 6:37 مساءً
100 خبير ومتخصص يجتمعون لتطوير المقررات الأكاديمية العامة لجامعة أم القرى

مكة المكرمة – واس: يعكف 100 مختص وخبير في مختلف التخصصات الاكاديمية بجامعة أم القرى، غدًا الخميس في إعادة تطوير المقررات العامة للجامعة خلال ورشة ” تطوير مقررات الجامعة العامة التي تنظمها وكالة جامعة أم القرى للشؤون التعليمية بالتعاون مع معهد البحوث والدراسات الاستشارية، وفريق الخطة الاستراتيجية والعلاقات العامة والمركز الإعلامي، بحضور معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبد الله بافيل، ووكلاء ووكيلة الجامعة وعمداء الكليات ووكيلاتهم وأعضاء اللجنة العليا الدائمة للمناهج، والطلاب والخريجين وعدد من أرباب سوق العمل بقاعة ليلتي بفندق فوربوينت بالعزيزية.

وأكد معالي مدير الجامعة، أن الهدف من الورشة تطوير واستحداث مقررات جديدة تتواءم مع مرتكزات رؤية المملكة 2030 وتطلعات وزراة التعليم في إعادة النظر للمتطلبات الجامعية من حيث مسميات المقررات ومحتواها.

وبين وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الأستاذ الدكتور عبد العزيز سروجي، أنه تم إعداد أربعة استبيانات شارك فيها نحو 5000 شخص يمثلون “أعضاء وعضوات هيئة التدريس، والطلاب والطالبات، والخريجين والخريجات، وأرباب العمل”، حيث سيتم مراجعتها ومن ثم تحليلها وإلقاء الضوء على أبرز مخرجاتها.

وأشار أنه سيتم التركيز على عدد من الموضوعات المواكبة لرؤية 2030، ومعرفة المهارات الأساسية المطلوبة التي لابد أن يتمتع بها الخريجون بما يحقق أهداف الرؤية وخطة الجامعة، وتلبي متطلبات الإطار السعودي للمؤهلات.

وتأتي الورشة ضمن إطار برنامج “التحول الوطني 2020” في مهام الجامعات المعتمد على نقل المعارف والتقنيات، والإبداع والابتكار وريادة الأعمال، والبحث والتطوير متعدد التخصصات والتعليم والتدريب الريادي، وبرنامج تعزيز الشخصية الوطنية، وسيتم خلالها عقد حلقتي نقاش أساسيتين يُعرض من خلالها أهم المحاور ونتائج الاستبانات والتحليلات والتوصيات.

رابط مختصر
2019-04-24 2019-04-24
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

كل الوطن1