د. العيسى: رخص المعلمين والمعلمات تصدر بعد إعلان لائحة الوظائف التعليمية

كل الوطنآخر تحديث : الخميس 25 أبريل 2019 - 4:19 مساءً
د. العيسى: رخص المعلمين والمعلمات تصدر بعد إعلان لائحة الوظائف التعليمية

كل الوطن – الرياض: كشف د. أحمد بن محمد العيسى رئيس مجلس إدارة هيئة تقويم التعليم والتدريب أن الرخص المهنية للمعلمين والمعلمات ستصدر بعد صدور لائحة الوظائف التعليمية.

وقال: “لا نستطيع أن نتحدث عن الرخص حتى يتم صدور اللائحة وإعداد مشروعها والرفع به للجهات العليا لاعتمادها”، معتبراً أن الرخص المهنية للمعلمين هي إحدى مشروعات هيئة التقويم والتدريب.

وأكد د. العيسى على أهمية تطوير مناهج التعليم العام، مشدداً في تصريحات صحفية عقب تدشين المعايير الوطنية لمناهج التعليم العام أمس على ضرورة بدء وزارة التعليم في ترجمة المعايير الوطنية إلى مناهج وتأليف الكتب.

وقال د. العيسى: الخطوة التي بدأتها هيئة تقويم التعليم والتدريب من أكثر من ثلاث سنوات هي خطوة أساسية صحيحة ويجب أن نعتمد عليها في المرحلة المقبلة في عملية تطوير المناهج ويفترض أن تقوم وزارة التعليم بتشكيل فرق علمية لترجمة هذه المعايير إلى مناهج حقيقية تبدأ باعداد المناهج الأساسية ثم تبدأ بتأليف الكتب الدراسية التي تعكس هذه المعايير والهيئة سيكون دورها في المستقبل عملية تقييم مخرجات هذه المعايير إذا ىتم ترجمتها لمناهج وستقوم بعملية المراقبة والمتابعة للجودة في التعليم والتأكد من تطبيق هذه المعايير في المناهج المستقبلية. وأشار د. العيسى إلى أن وزارة التعليم عملت في الماضي بجهود كبيرة في تطوير المناهج، ولكن المعايير هي اللبنة الأساسية التي يجب أن تكون قاعدة أساسية لبناء المناهج في المستقبل وهذه المعايير أعدت من قبل فرق مختلفة وبذلت جهود كبيرة في إعداد المعايير وتم عملية تحكيمها والاستفادة من التجارب الدولية وهي خطوة سليمة وعلى الوزارة ترجمة هذه المعايير إلى مناهج.

رابط مختصر
2019-04-25 2019-04-25
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

كل الوطن