أمير الرياض يرعى حفل إنسان السنوي

كل الوطن - فريق التحريرآخر تحديث : الإثنين 13 مايو 2019 - 5:59 مساءً
أمير الرياض يرعى حفل إنسان السنوي

كل الوطن – الرياض: رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض، رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض (إنسان) مساء الأحد 7 رمضان 1440 هـ، وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبد العزيز، نائب أمير المنطقة الشرقية، نائب رئيس مجلس الإدارة رئيس اللجنة التنفيذية، حفل اجتماع الجمعية العمومية السنوي لعام 2019 م، بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات بفندق الإنتركونتننتال. بحضور أعضاء الجمعية العمومية، وأعضاء مجلس الإدارة وكبار الداعمين ورجال الأعمال والكفلاء.

ونوّه مدير عام الجمعية صالح بن عبد الله اليوسف في كلمته في بداية الحفل بالعمل البطولي الذي يقدمه جنودنا البواسل، المرابطين في الحد الجنوبي، سائلاً الله العلى القدير، أن يثبتهم وينصرهم على عدونا، وأن يحقق لوطننا النصر المبين على كل أعدائنا، في ظل قيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين – أيدهم الله -، كما شكر باسمه ونيابة عن أبناء ومنسوبي الجمعية الحضور الكريم لتشريفهم حفل إنسان السنوي.

ونوّه اليوسف بالدور الذي تقوم به الحكومة الرشيدة في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، وما توليه من اهتمام كبير بالقطاع الخيري، حيث جعلته ركيزة أساسية في تحقيق رؤية المملكة الطموحة 2030، واعتمدت عليه في مجال التنمية الاجتماعية، ولا شك أن هذا وسام شرف لجميع العاملين في القطاع الخيري، وقال المدير العام: وتأتي جمعية الأيتام إنسان واحدة من مئات الجمعيات الخيرية التي يعتمد عليها في هذه المهمة الطموحة.

وعدّ الجمعية واحدة من أكبر الجمعيات الخيرية العاملة في المملكة، وهي غرس مبارك وضع بذرتها مؤسسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله ورعاه – الذي أيدها وتعهدها، وتولى رئاستها منذ تأسيسها واستمر لمدة 13 عشر عامًا. ثم تابع مسيرتها رجال مخلصين إلى أن حظيت برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض، الذي ساهم بدعمه المادي والمعنوي وتشجيعه وحضوره، ولتوجيهاته السديدة الأثر فيما تحقق من استمرارية نمو ونجاح هذه الجمعية، وبمتابعة شخصية من سمو نائب رئيس مجلس الإدارة صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبد العزيز نائب أمير المنطقة الشرقية، الذي يترأس اللجنة التنفيذية ويتولى الإشراف العام ومتابعة أعمال الجمعية.

وأوضح أن (إنسان) استطاعت تحقق المزيد من الإنجازات محتفظة بالأداء المتميز، وذلك بفضل الله ثم بعطائكم وللجهود الموفقة التي يبذلها زملائي وزميلاتي العاملين في الإدارة العامة والفروع.

وأشار إلى أهم إنجازات عام 2018 م التي سيتضح معها مقدار النجاح المحقق، ففي قوة المركز المالية جاءت الأرقام لتؤكد ذلك حيث بلغ إجمالي ما أنفقته الجمعية على الأيتام منذ تأسيسها حتى نهاية العام الماضي أكثر من (مليارين وثمانمائة مليون ريال) وفي مجال التخطيط والتطوير بدأت الجمعية في تنفيذ إستراتيجيتها الثانية التي ركزت على تمكين المستفيدين حتى يستطيعوا الاعتماد على أنفسهم. وتكوين مصدر دخل ثابت ومتنامي يحقق استدامة العمل، من خلال بناء صندوق استثماري، للحصول على عائد يقدر بـ (150) مليون ريال في نهاية الإستراتيجية. إضافة إلى التركيز على تحسين الخدمات المقدمة للأيتام مع العمل على خفض المصاريف التشغيلية لتصل إلى (10%) مقارنة بإجمالي المصاريف، وكذلك تطوير برامج جمع التبرعات، والشراكات الإستراتيجية.

واستعرض اليوسف المواضيع التي تطرح على الجمعية العمومية للنظر في إقرارها وهي: موضوعين الأول إقرار الحسابات الختامية لعام 2018 م التي سوف يستعرضها المراجع الخارجي، والتي تم اعتمادها من مجلس الإدارة. والموضوع الثاني إقرار الموازنة التقديرية لعام 2019 م المعتمدة من مجلس الإدارة، والموجودة في التقرير السنوي للجمعية، وأهم مؤشراتها، الإيرادات المتوقعة لعام 2019 م، تقدر بـ (335.000.000) ثلاثمائة وخمسة وثلاثين مليون ريال. كذلك تم تقدير المصروفات الإجمالية بمبلغ (334.718.049) ثلاثمائة وأربعة وثلاثين مليونًا وسبعمائة وثمانية عشر ألف وتسعة وأربعون ريالًا. وسوف يتحقق ذلك بتوفيق الله ثم باستمرار دعمكم وعطائكم لهذه الجمعية.

ورفع اليوسف جزيل الشكر والتقدير لسمو أمير منطقة الرياض ، رئيس مجلس الإدارة على رعايته وتشريفه لهذا الحفل المبارك. وحرصه وتشجيعه الدائم لكل ما من شأنه خدمة ورعاية أيتام منطقة الرياض. والشكر موصول لأصحاب السمو الملكي الأمراء ولجميع الأعضاء والعضوات وضيوف حفلنا على حضورهم وتشريفهم اجتماع الجمعية العمومية السنوي لجمعية إنسان، كما شكر كل الداعمين لهذه الجمعية سائلاً الله تعالى أن يضاعف لهم الأجر والمثوبة وأن يرزقنا وإياهم الأجر الموعود بكفالة الأيتام.

تلا ذلك تقرير مصور عن إنجازات الجمعية خلال العام الماضي،فيما استعرض المراجع الخارجي الحساب الختامي والأداء المالي للجمعية للعام الماضي، والموازنة التقديرية لعام 2019 م، عقبها شاهد الحضور بعد ذلك فلمًا وثائقيًا عن الجمعية ومسيرتها في خدمة الأيتام ومراحل التطوير والنمو فيها.

ورحّب صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض رئيس مجلس الإدارة في كلمته بالحضور في هذا اللقاء المبارك وهذه الليلة المباركة بهذه الجمعية الفتية التي تعيش في كنف ومجد هذا الوطن برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله -، الذي يوليها جل عنايته و اهتمامه فهو مؤسسها وهو الذي احتضنها حتى أصبحت يانعة – ولله الحمد – تخدم فئة غالية علينا جميعا بهذا الوطن، وبفضل الله سبحانه وتعالى ثم دعمه المستمر ورعايته أصبحت هذه الجمعية تضم 40.000 يتيم ويتيمة هم في حاجة إلى دعمكم وعطفكم ووقوفكم.

وقال سموه: أرجو أن تحظى الجمعية منكم بدعم مستمر ووقفة صادقة لكي تؤدي دورها كاملًا لخدمة هذه الفئة الغالية، إنني باسمكم جميعا أتمنى أن تحظى هذه الجمعية بأن تكون علامة بارزة في هذا الوطن يشار إليها بالبنان بأعمالها ومنجزاتها وتفوقها وتطورها راجيا لكم التوفيق جميعا والأجر العظيم من رب العزة والجلال وأن يجزيكم خيرا على أعمالكم وأفعالكم ودعمكم المستمر في هذا الشهر الكريم وفي هذه الليلة المباركة.

وأضاف: اسمحوا لي بأن أشكر كل من هيأ ورتب وأنجز لهذا الاجتماع وهذا اللقاء وقد سبق لقاءنا هذا اجتماع لمجلس الإدارة وكان – ولله الحمد – يبشر بنمو منتظم، والتقرير أمامنا واضح وسهل علينا اتخاذ القرارات فورًا ودون تردد وهذا بلا شك ناتج عن جهد وعمل وحرص على العطاء من سكرتارية اللجنة ومديرها العام الأخ صالح اليوسف الذي يرتب ويهيئ ويدعم ويدافع ويتحرك يمينًا وشمالًا لتكون هذه الجمعية في أعلى مستوى وأفضل مكانة، وينشد لها دائما خادم الحرمين الشريفين – أيده الله – ويدعمها ويقف إلى جانبها دائما سمو ولي العهد – حفظه الله -.

وتابع: أرجو لكم أيها الإخوة التوفيق والأجر من رب العزة والجلال وأشكر أخي سمو الأمير أحمد بن فهد وزملائي أعضاء مجلس الإدارة ولحضور حفلنا هذا في هذه المناسبة السعيدة.

وشهد الحفل تبرعات بلغت (16.400.000) ريال، كرم عقبها صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة الرياض رئيس مجلس إدارة الجمعية، كبار الداعمين للجمعية خلال العام الماضي.

رابط مختصر
2019-05-13 2019-05-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

كل الوطن - فريق التحرير